الأخبار

تأجيل جلسة محاكمة مغتصب أطفال الخلوة بشمال دارفور

أجلت محكمة الطفل بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور أمس الأحد، جلسة محاكمة المتهم باغتصاب أطفال خلوة تحفيظ القرآن الكريم بمنطقة (امبرو) الى العاشرة من صباح اليوم الاثنين، وذلك بسبب اصابة قاضي المحكمة بوعكة صحية. وألقت السلطات بمحلية امبرو، القبض على شيخ خلوة لتحفيظ القرآن الكريم بتهم اغتصاب (10) أطفال والاعتداء على اعضائهم التناسلية.

وبحسب ما ادلى به سكان امبرو فان الخلوة بها 47 طالباً، وعدد من شيوخ تحفيظ القرآن، ويروي أحد اقرباء ضحايا الاغتصاب ان الجريمة ظهرت للسطح عقب شكوى بعض التلاميذ لأسرهم من ممارسات الشيخ المتهم “ي، ع، ا”، ما دفع عدداً من أمهات الأطفال لمقابلة مؤسس الخلوة، وأبلغنه بشكاوى أطفالهن، إلاّ أن مؤسس الخلوة رفض الشكوى. في غضون ذلك ذهبت بعض الأسر في نوفمبر الماضي باتجاه تدوين بلاغ لدى السلطات المحلية، وتم القبض على المتهم ووضعه رهن السجن، كما تم نقل الأطفال الى مستشفى “امبرو” لاجراء الفحوصات اللازمة، قبل أن يتم تحويلهم إلى الفاشر لمزيدٍ من الاجراءات القانونية.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى