الأخبارالسودان

بيان جديد لـ(الكتلة الديمقراطية)

بيان جديد لـ(الكتلة الديمقراطية)

الخرطوم : العهد أونلاين

أعلنت الحرية والتغيير ــ الكتلة الديمقراطية ـ عن تمسكها بمشاركة الجميع في العملية السياسية، بعد تلقي بعض أطرافها لحضور اجتماع يعقد مساء اليوم الأحد ويضم الآلية الثلاثية وموقعي الاتفاق الإطاري.

ودعت الآلية الثلاثية التي تُيسر العملية السياسية، حركتا تحرير السودان والعدل والمساواة والحزب الاتحادي بقيادة جعفر الميرغني، للمشاركة في اجتماع يُعقد في القصر الرئاسي.

وقال المتحدث باسم الكتلة محمد زكريا، في بيان تلقته “سودان تربيون”، إن التحالف “فور تسلم بعض أطرافه للدعوة انخرط في اجتماعات واتصالات بغرض تذليل العقبات التي تُواجه العملية السياسية وضمان مشاركة الجميع فيها”.

وأضاف: “السودان يمر بمنعطف دقيق بسبب محاولة البعض الاستمرار في احتكار القرار، مما نتج عنه الأزمات السياسية المتطاولة والتردي في معاش الناس والحروب وعدم الاستقرار”.

وأشار محمد زكريا إلى أن الكتلة الديمقراطية تتمسك بالحل الذي يُخاطب جذور أزمات البلاد ويؤسس لانتقال مدني ديمقراطي مستدام.

وقالت مصادر لـ “سودان تربيون”، إن هناك تباين داخل الكتلة الديمقراطية حول مشاركة أو عدم مشاركة بعض أطرافها في الاجتماع، دون أن تصل إلى موقف واضح.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى