Uncategorized

بسبب قطوعات الكهرباء توقف العمل ببنك الدم المركزي

بسبب قطوعات الكهرباء توقف العمل ببنك الدم المركزي

الخرطوم /العهد آونلاين

إشتكت اللجنة المركزية للمختبرات الطبية – فرعيات ولاية الخرطوم من توقف العمل ببنك الدم المركزي بامدرمان للاسبوع الثاني جـراء الاعـطـال الكهربائية على التوالي.

وناشدت في الوقت ذاته رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، بضرورة التدخل العاجل لحل مشكلة الإمــداد الكهربائي ببنك الدم المركزي أم درمان بعد فشل الجهات المعنية في حلها مما أدى إلى توقف العمل للإسبوع الثاني على التوالي .

وطـالـبـت اللجنة فــي تصريح صحفي، وفقا لصحيفة الجريدة الصادرة اليوم السبت بتركيب خط ساخن للمحافظة على إستقرار الإمـداد الكهربائي للأجهزة وثلاجات حفظ الدم وقالت اللجنة»تذبذب التيار يعني تلف الأجهزة والدم» منوهة لوجود مولد تعطل نتيجة الضغط الزائد عليه .

وحملت اللجنة ،حكومة ولاية الخرطوم وزارة الصحة ،هذه المسؤولية التاريخية وما نتج وما سينتج عنها من ندرة وشح في الدم ومشتقاته بسبب توقف البنك جراء الأعطال الكهربائية.

وأكدت،أن غياب وجود الإدارة العامة للمعامل وبنوك الدم التي «تقدمت بها كمطلب أساسي ضمن حزمة المطالب المضمنة في المذكرة التي دفعت بها الى كافة الجهات الحكومية وزادت ظلت مطالبنا حبسية الأدراج وتطاول المفاوضات والوعود التي اتسمت بالتماطل والتسويف حول تحقيقها، ساهم في هذه المأساةوفي كل التردي المتعلق بخدمات التشخيص المخبري بالولاية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى