الأخبارالسودان

بسبب إغلاق الجسور ..محكمة الفساد تؤجل محاكمة زوجة المعزول

بسبب إغلاق الجسور ..محكمة الفساد تؤجل محاكمة زوجة المعزول

تسبب اندلاع المظاهرات وتتريس الشوارع وما ترتب عليه من إغلاق عدد من الجسور بالعاصمة الخرطوم في تأجيل جلسة محاكمة زوجة الرئيس المعزول وداد بابكر.

وتواجه (وداد بابكر) تهماً في القضية بتجاوزات وتملك أراضي سكنية وعقارات دون وجه حق على ذمة البلاغ ومخالفتها نص المادة (٧) من قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة ١٩٨٩م تعديل ١٩٩٦م.

من جهتها قررت محكمة جنايات الفساد ومخالفات المال العام، جلسة الأسبوع المقبل لموالاة السير في سماع أخر شهود الدفاع عن المتهمة عقب إعلان بعضهم بالمثول أمامها قضائياً أو إعلانهم بالإرشاد عن طريق هيئة الدفاع عن المتهمة وهم: (مدير بنك أم درمان الوطني فرع القيادة، ومسجل أسماء الأعمال، ومندوب أراضي المرخيات غرب أم درمان، وشخص أخير).

فضلاً عن تحديد المحكمة جلستها المقبلة كذلك للفصل في طلب عضو هيئة الدفاع عن المتهمة المحامي هاشم أبوبكر الجعلي، والمتعلق بتعديل ورقة الاتهام حول المشروعين الزراعيين ضد موكلتهم وداد، استناداً لنص المادة (147) من قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991م، وإعمال سلطاتها بذلك، عازياً ذلك إلى أن المزرعتين الحوارة وغرب المرخيات وردا في

مستندات رسمية للاتهام عقب تقديمهما وإيداعها للمحكمة من قبل المحقق النيابي – إلا أنه وفي المقابل لم يمثل أي شاهد حولها أو من أعدها بالمحكمة للمناقشة حولها، مشدِّداً على أنه ولطالما أن المشروعين وردا بمستندات رسمية ولا علاقة للمتهمة بها ولم يرد اسمها فيهما – فإنه يثبت مبدئياً عدم علاقتها بالمشروعين مما يجعلهم في الدفاع يطلبون تعديل مادة الاتهام ضد المتهمة حول اتهامها بهذين المشروعين الزراعيين واستبعادهما عنها.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى