الولايات

بإستهداف ختان ألف طفل بجنوب دارفور الدعم السريع تواصل مشروعها الإجتماعي

بإستهداف ختان ألف طفل بجنوب دارفور الدعم السريع تواصل مشروعها الإجتماعي 

نيالا: حسن حامد 

شهد والى جنوب دارفور بالإنابة آمين عام الحكومة حامد التجانى هنون والمدير التنفيذي لبلدية نيالا عباش فضل الله الجان ختان (١٠٠) من الأطفال بحى طيبة بنيالا ضمن مشروع الدعم السريع الرامي لختان ألف طفل بالولاية برعاية ودعم من القائد العام النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو.

وجاء الجتان الجماعى بشراكة مع التأمين الصحى بالولاية.

وأثني ممثل والى جنوب دارفور على الأدوار المتعاظمة التى ظلت يوم بها قوات الدعم السريع قطاع جنوب دارفور وقال إن قوات الدعم السريع لها مشاركات واسعة في تقديم الخدمات للمواطنين وأصبح دورها لا يقتصر فقط في الحماية والتأمين وإنما إمتد للمصالحات القبلية وإصحاح البيئة والرياضة وغيرها من الأنشطة التى تتقدم فيها قوات الدعم وتجد اهتمام كبير علي مستوي قيادة الدعم السريع.

وأكد هنون إلتزام حكومة الولاية بتوفير الخدمات الأساسية وأضاف المطالب التي تقدم بها أهالي طيبة سوف ترفع إلي والي الولاية وستجد حظها من التنفيذ مشددآ أن القرارات التي اتخذتها الحكومة موخرآ بخصوص الاسلاح البيضاء و عربات البوكو حرام لا رجعة وستسهم في أستتباب الأمن.

وتحدث المدير التنفيذي لبلدية نيالا عباس فضل الله الجاك عن دور الدعم فى الأمن والخدمات الإجتماعية وهنأ أسر الأطفال بهذه المناسبة.

 ووعد الجاك المواطنين بحي طيبة بتنفيذ مطالبهم المتمثلة فى طريق طيبة السوق الكبير بالتعاون مع وزارة التخطيط العمراني جهة الإختصاص.

بدوره أكد المقدم الحاج آدم إسماعيل ممثل قائد قطاع جنوب دارفور والمشرف على مشروع الختان مواصلتهم هذا المشروع حتى يكتمل العدد المستهدف البالغ أنهم  1000 طفل في بالولاية وقال إن ختان (١٠٠) طفل بطيبة يعد الرابع من نوعه حيث نفذوا ختان ل(١٢٥) طفل بمنطقة بلبل دلال عنقرة بمحلية السلام و(١٥٠) طفل بمنطقة أم زعيفة بمحلية عدالفرسان بجانب (١٠٠) طفل بمعسكر دريج للنازحين بدعم ورعاية من القائد العام الفريق أول محمد حمدان دقلو الذي ظل يوجههم بتنفيذ البرامج الإجتماعية.

وقال إن الختان بمركز طيبة لمائة طفل جاء بشراكة مع التأمين الصحي بالولاية مشيرا الى أن المشروع القادم سيكون في محلية قريضة.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى