الأخبارالرياضة العالميةالرياضيةالسودان

الهلال ضيفاً ثقيلاً على فهود الشمال في الممتاز اليوم

الهلال ضيفاً ثقيلاً على فهود الشمال في الممتاز اليوم

 

سيضع فريق الأمل عطبرة، ضيفه الهلال ومديره الفني فلوران إبيينجي تحت الاختبار في المباراة التي ستُلعب مساء اليوم الجمعة بمدينة عطبرة ضمن الأسبوع الثالث لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

المدير الفني لفريق الهلال، يلعب لأول مرة داخل السودان خارج العاصمة الخرطوم منذ توليه المهمة قبل نحو 3 أشهر، حيث خاض جميع مبارياته الرسمية بالدورين التمهيدي والأول في أبطال افريقيا بإثيوبيا وتنزانيا، وخاض مباراتين بكأس السودان وواحدة بالدوري في أم درمان.

وسيخوض الفريق الأزرق المباراة أمام الأمل، بالفرحة الكبيرة الناجمة من تأهله إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا على حساب يانج أفريكانز التنزاني يوم الأحد الماضي.
وكان الهلال قد بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز كاسح في الأسبوع الأول على فريق ود نوباوي برباعية نظيفة، ولم يخض مباراته بالجولة الثانية لارتباطه بمباراة العودة أمام يانج أفريكانز التنزاني بدور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، ويحتل الفريق المركز الرابع بـ3 نقاط.

وستكون الفرصة متاحة أمام الهلال للتقدم نحو المركز الثاني حال فاز هلال الفاشر أو الأهلي شندي، الأول والثاني، في مباراتهما معاً امس الخميس.

ومن المتوقع أن يدفع المدير الفني للهلال إبيينجي بعدد من الوجوه التي لم تشارك في مباريات الفريق الأخيرة بدوري الأبطال، على غرار الظهيرين الأيسر والأيمين على التوالي فارس عبد الله وأطهر الطاهر، ولاعب الارتكاز أبو عاقلة عبد الله وصانع الألعاب النيجيري عابدول أجاجون، ورأس الحربة وليد الشعلة، حيث يفتقد الهلال لخدمات الثنائي موفق صديق ومحمد عبد الرحمن بعد منحهما راحة لمدة أسبوع من قِبل الطاقم الطبي.

أما فريق الأمل الذي يحتل المركز الثامن بنقطة واحدة من مباراة واحدة حصل عليها من تعادله خارج ملعبه أمام كوبر البحراوي، ويواجه جهازه الفني المكون من خالد جوليت وعمار مرق تحدياً خاصاً، فهما علاوة على أنهما لاعبان مميزان سابقان بالهلال، كانا حتى الموسمين الماضيين، ضمن الأطقم الفنية بفرق الهلال المتعددة كالفريق الأول وفريق الشباب.

وفي 3 مباريات أخرى ضمن الجولة الثالثة للدوري السوداني، يستضيف الأهلي مروي في ملعبه بشمال السودان عصر اليوم الجمعة، ضيفه الوافد الجديد حيدوب، ويسعى كلاهما لتحقيق الفوز الأول، ولمروي نقطة واحدة من مباراتين ويحتل المركز 14، بينما لحيدوب نقطة واحدة ويحتل المركز 12.

وفي مساء الجمعة، يسعى هلال الساحل لمحو آثار الخسارة بسباعية أمام بيراميدز المصري بالكونفيدرالية حين يواجه ضيفه الشرطة القضارف صاحب المركز الخامس بـ3 نقاط، بينما سيخوض هلال الساحل مباراته الأولى بالمسابقة ويحتل المركز 15 بدون رصيد.

وبإستاد حليم شداد مساء اليوم، سيخوض الوافد الجديد فريق الزومة أول مباراة له في تاريخه بالممتاز، وذلك أمام ضيفه ود نوباوي، وكانت أول مباراتين للزومة أمام المريخ والهلال قد تأجلتا بسبب مشاركة الفريقين في دوري الأبطال.

ويحتل الزومة المركز 17 قبل الأخير بدون رصيد، بينما يسعى ود نوباوي صاحب المركز 18 والأخير بدون رصيد من مباراة واحدة، لتعويض خسارته الثقيلة برباعية أمام حامل اللقب الهلال.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى