الأخبارحوارات

المدير الإقليمي لشركة تاركو محطة (القاهرة ) :خط القاهرة من أنشط الخطوط ونهاية مارس ستشهد اضافة رحلات جديدة

خط القاهرة من أنشط الخطوط ونهاية مارس ستشهد اضافة رحلات جديدة

المدير الإقليمي لشركة تاركو محطة (القاهرة ) عوض عمر أحمد الحاج في إفادات مهمة

نقوم بنقل الجثامين مجاناً في اطار المسؤولية المجتمعية للشركة

 

 

حقاً إنه فخر لطيراننا الوطني ” تاركو ” التي أصبحت علامة مميزة في عالم الطيران اليوم من واقع انتشارها وعدد رحلاتها ، إن الزبد يذهب جفاءا أما ماينفع الناس فيمكث في الأرض ، هاهي تاركو تحلق اليوم بجناحي الريادة والجودة في عالم الطيران ، محققة إنجاز تلو الانجاز .

بحسب الواقع نيوز جلسنا مع مدير محطة تاركو في القاهرة بقاهرة المعز في مكتبه وكان الرجل مرتباً في موعده ، مجيباً علي اسئلتنا من دون كلل أو ملل ، ومعلوم ان محطة القاهرة من أميز المحطات ، فقد اتخذت مقراً بوسط القاهرة لراحة قاصدي الخدمة من السودانيين وغيرهم .

ضيفنا الأستاذ عوض عمر أحمد الحاج (علنتو) المدير الاقليمي لشركة تاركو ، فقد عمل ضيفنا بالخطوط الجوية السودانية منذ العام 2007م وحتي العام 2013م لينتقل بعدها للعمل في شركة تاركو عبر محطو (إنجمينا) من العام 2014م الي العام 2018م ليعمل بمحطة القاهرة مديراً إقليمياً ومن وقتها طاب له المقام بالقاهرة مديراً للمحطة ، ضيفنا يتمتع بسيرة عطرة وعلاقات انسانية غير محدودة لكل من قصد مكتبه او هاتفه ، أو حضر اليه .

حوار : بهاء الدين أحمد السيد

بداية حدثنا عن بداية العمل في محطة القاهرة ؟.
منذ العام 2013م كانت البداية الفعلية لتدشين خط القاهرة ، بواقع (3) رحلات في الاسبوع وبالتالي تطور العمل حتي اصبحت هناك رحلة يومية .

من واقع أنك مديراً لمحطة القاهرة حدثنا عن حيوية هذا الخط ؟.
خط القاهرة الخرطوم خط فاعل ونشط ، فمصر والسودان بلد واحد ، فمعظم الذين ياتون الي القاهرة إما طلاباً  في المراحل التعليمية وصولا للجامعات ، أو قاصدين للعلاج ، أو السياحة ،أو بهدف التجارة ، ومن بين السودانيين من له إقامة دائمة حيث ان عدد كبير من السودانيين أصبح يمتلك شقة علي مستوي محافظات جمهورية مصر الشقيقة .

سمعنا كثيراً حول المسؤولية المجتمعية لشركة تاركو لاسيما نقلها للجثامين (مجاناً ) حدثنا قليلاً حول هذا الأمر ؟.
نعم كل المدراء والملاك مركزين بشكل أساسي علي تحقيق البعد الإنساني والاجتماعي ففي اليوم أحياناً نقوم بنقل ثلاثة جثامين دون نظير مالي في مسألة النقل وبالتالي أنا أتابع هذا الأمر بنفسي بمجرد إستقبالي لمكالمة بهذا الخصوص ، حيث

نتابع مسألة النقل من المستشفي حتي وصول الجثمان للمطار ،وفي واقع الأمر هناك توجيهات واضحة من رئيس مجلس الإدارة والمدير العام بأن خط ( القاهرة ) هو خط خدمي أكثر من كونه ( ربحي ) ولعل هذا مايميز شركة “تاركو”.

بالعودة الي سؤالك حول رحلات القاهرة الخرطوم فقد كانت في الماضي حوالي (10) رحلات في الإسبوع والان هي (7) رحلات ولكن لدينا تفكير وخطة جديدة لاعادة ال(10) رحلات في الاسبوع بإذن الله تعالي خلال الايام القليلة المقبلة .
لاسيما وقد خاطبنا الجهات المختصة وأبدت موافقتها علي تسيير رحلاتين يومياً .

ونتوقع أن تكون البداية مع آخر شهر مارس المقبل لتنشيط الخط بواقع رحلتين في اليوم .
# كلمة أخيرة ؟.
نتقدم   بالشكر لكل من اختار سفره عبر خطوط تاركو ونحن حريصون علي تقديم الأفضل، والشكر أيضاً للواقع نيوز للاستضافة  .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى