الأخبارالسودان

المحكمة تنهي استجواب (4) متهمين في قضية (سودابت)

المحكمة تنهي استجواب (4) متهمين في قضية (سودابت)

أنهت المحكمة الخاصة استجواب (4) متهمين في قضية محاكمة شقيق المعزول علي البشير، على ذمة اتهامه و(5) آخرين بتبديد مبلغ (27) مليون دولار، من شركة سودابت.
ويواجه علي البشير، إلى جانب (4) آخرين بينهم مديرين سابقين بشركة سودابت الاتهام على ذمة الدعوى الجنائية التي قيدتها ضدهم الشركة الشاكية .
فيما حددت المحكمة جلسة مقبل الأيام لمواصلة استجوابها آخر المتهمين في القضية وهما شقيق المعزول علي البشير ومتهم آخر .
يذكر أن شقيق المعزول (علي البشير) والمتهمين الآخرين معه في البلاغ بالرقم (67/2020م) قدموا للمحاكمة أمام المحكمة الخاصة المنعقدة بالمحكمة التجارية بمجمع محاكم الخرطوم شمال بموجب مواجهتهم تهماً متفاوتة على ذمة الدعوى الجنائية من بينها مخالفتهم لنصوص المواد (177/2) المتعلقة بخيانة الأمانة للموظف العام و(89) التي تتعلق بمخالفة الموظف العام القانون بغرض الاضرار أو الحماية، ومخالفتهم كذلك لنص المادة (181) المتعلقة باستلام مال مسروق وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م، إلى جانب مخالفتهم لنص المادة (29) من قانون الإجراءات المالية والمحاسبية لسنة 2007م.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى