الأخبارالسودان

السودان.. تصريحات مثيرة لـ(محمد الفكي)

الخرطوم: العهد أونلاين

أكد عضو مجلس السيادة السابق محمد الفكي سليمان أنه لن تكن هناك شراكة بين الحرية والتغيير والعسكر إطلاقا وأن هناك واقع جديد يشكل وهو إنشاء حكومة مدنية مستقلة، ولن يكن أي من الطرفين جزءا من المشهد المستقبلي.

وقال الفكي في مقابلة مع (قناة الجزيرة) “نحن نعرف معسكرين فقط معسكر يناهض الانقلاب ومعسكر يقف مع الانقلابيين وهم من الأحزاب السياسية وبعض المكونات، لذلك عندما يذهب المكون العسكري إلى ثكناته ستذهب معه تلك الواجهات التي تتبعه”.

وأضاف”جميع الذين وقفوا ضد الإنقلاب هم في معسكر واحد سيشاركوا في رسم الواقع الجديد وهذه القوى بكل اختلافاتها ستجلس لتشارك في صياغة الواقع الجديد، وسيكون البرلمان هو المكان المناسب لكل القوى”.

وأكد الفكي أن لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو لديها نسخ لكل الملفات وجميع القضايا والقرارات، وقال “والآن بعد عودة الإسلاميين وبقايا النظام البائد من قبل الإنقلابيين ستتم مراجعة قرارات عودتهم وإعادة الأموال المنهوبة”.

وأضاف “يجب أن تعود لجنة التفكيك إلى عملها وهي لم تتجاوز في عملها خلال الفترة السابقة اكثر ١٥٪ ولن نسمح للانقلابيين الذهاب بأموال الشعب السوداني لاستخدامها في الانتخابات القادمة”.

وأردف “لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو هي درة التاج في النظام الانتقالي وتحظى بدعم كبير من قبل الشعب السوداني، وهي من بين جميع مؤسسات الحكم خلال الانتقال كانت الأكثر دعما، ولا توجد بها أخطاء جسيمة كما يقول البعض من المتضررين من قراراتها وهي لم تكن تعمل بتشفي إطلاقا بل اقتلعت حقوق الشعب عنوة لذلك يراها البعض انها كانت قاسية”.

وتابع “هناك الكثير من الكذب الذي اطلق ضد لجنة التفكيك لمصلحة البعض، وقاموا بالتشهير ضد اللجنة وكل القضايا التي تعاملت فيها اللجنة كانت حقيقية”.

 

 

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى