الأخبارالسودان

المالية تكشف لـ(العهد أونلاين) حقيقة زيادة أسعار المحروقات

الخرطوم: العهد اونلاين

نفي الناطق الرسمي باسم وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي أحمد الشريف ، ما تردد من بمواقع التواصل الاجتماعي عن صدور قرار من وزارة المالية بزيادة جديدة في أسعار المحروقات بنسبة 50%.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة المالية لـ( العهد اونلاين) أن وزارة المالية لاعلاقة لها بتحديد أسعار المحروقات، بعد أن خرجت من دعم الوقود وحررت أسعاره، وقال” بعد تحرير الوقود أصبحت وزارة الطاقة تشرف على الإجراءات الفنية فيما يتعلق باستيراد الوقود وتحديد أسعاره مع شركات القطاع الخاص وفقا للأسعار العالمية .

وكانت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي تداولت خطابا ممهوراً  بإسم هدي بحر نصر مدير عام وزارة المالية والتخطيط والقوي العاملة بإحدى الولايات طبقاً للخطاب.

وأشار الخطاب إلى أن اللجنة الاقتصادية العليا للسلع الاستراتيجية عقدت اجتماعا مشتركا مع مدراء المستودعات وشركات الوقود برئاسة أمين عام حكومة الولاية بالإنابة دون ذكر أسم الولاية ، حيث قرر الاجتماع الذي عقد في اليوم الخامس عشر من الشهر الجاري زيادة أسعار جالون الجازولين إلى (3336) جنيه، وجالون البنزين إلى (3385) جنيه .

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى