الأخبارالسودانالعالمية

اللجنه الوزاريه المشتركه بين السودان وروسيا تختتم أعمالها بموسكو

اللجنه الوزاريه المشتركه بين السودان وروسيا تختتم أعمالها بموسكو

الخرطوم : العهد اونلاين

اختتمت اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان وروسيا اعمالها اليوم بموسكو ، حيث وقع الجانبان السوداني و الروسي على محضر اجتماعات اللجنه الوزاريه المشتركه بين البلدين في دورتها السابعه والتي شملت عدد من الاتفاقيات وبرتكولات التعاون المشترك ووقع من الجانب السوداني وزير المعادن محمد بشير عبدالله، بينما وقع من الجانب الروسي وزير البيئه والثروه المعدنيه الروسي.

وقد شملت الاتفاقيات التعاون في الاقتصاد والزراعة والتجارة والصناعة والسياحة والنقل والاتصالات والطاقة والتعدين والجيولوجيا والتعليم العالي.

وأكد وزير المعادن محمد بشير ابو نمو رئيس الجانب السوداني متانه العلاقات بين الدولتين وان السودان يمتلك من الامكانيات ما يؤهله لخلق شراكات مع محيطه الإقليمي والدولي.

وجدد ابو نمو تأكيد الحكومه السودانيه التعاون مع الاسره الدوليه وفق ما يخدم مصالح شعبه وسعيه نحو التطور والرياده وتطوير الاقتصاد.

وامتدح ابو نمو دور أبناء السودان في الداخل و الخارج  الذين يعملون من أجل رفعه البلاد مطالبا الجانب الروسي تسريع الوتيره من أجل تنفيذ الاتفاقيات. الموقعه

من جانبه عدد وزير البيئه والثروه المعدنيه الروسي تاريخ التعاون بين السودان وجمهوريه روسيا الاتحادية حيث تعتبر اللجنه الوزاريه بين الجانبين واحده من الحلقات التي تخدم التعاون الاقتصادي والاستراتيجي.

مبينا استعداد روسيا تنفيذ ما يليها من بورتوكولات واتفاقيات  لاسيما في مجال تأهيل البنيات التحتيه وذلك تعضيدا  للعلاقات الثنائيه بين البلدين والتي قوامها التوسع في التبادل التجاري والاقتصادي والعلمي.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى