الأخبارالإقتصادية

اللجنة التمهيدية ترحب بقرار تخفيض سعر الدهب

اللجنة التمهيدية ترحب بقرار تخفيض سعر الدهب

الخرطوم: العهد أونلاين
رحبت اللجنة التمهيدية للاتحاد العام للصاغة والتعدين بالقرار الصادر من الشركة السودانية للموارد المعدنية القاضي بتخفيض رسوم جرام الذهب من ( 1000) جنيه الى (400) جنيه.
وامتدح محمد ابراهيم تبيدي رئيس اللجنة إستجابة الشركة السودانية لمطالبهم وقال في تصريح صحفي إن القرار جاء بعد مجهود كبير قادته اللجنة التمهيدية مع مختلف الجهات الرسمية بالدولة بغية إزالة الرسم الكبير على الذهب والذي كانت له تأثيرات سالبة على وارد الذهب لدى الصاغة وزادت من عمليات التهريب من مناطق الإنتاج، وأكد تبيدي تعاونهم التام مع وزارة المعادن والشركة السودانية لدعم اقتصاد البلاد والمساهمة الفاعلة في المحافظة على المورد الاقتصادي المهم.
الجدير بالذكر أن إجتماع وزراء القطاع الإقتصادي الذي انعقد أمس شدد على ضرورة تخفيض الرسوم المفروضة على جرام الذهب من ألف جنيه إلى أربعمائة جنيه، والنظر في استخدام حصائل صادر الذهب بصورة خاصة، وإفساح المجال لتمويل السلع الاستراتيجية، بتخصيص 70 بالمائة للسلع الاستراتيجية و30 بالمائة للسلع الضرورية، على أن تتولى وزارة التجارة إعداد القوائم الخاصة بالسلع الاستراتيجية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى