الأخبار

العاملون بحقول النفط بغرب كردفان ينهون إضرابهم

أنهى العاملون بحقول  توبي أوبكو والمكون المحلي في ولاية غرب كردفان إضرابهم الذي استمر لخمسة عشر يوماً، بعد انعقاد جلسات تفاوضية  مع المحتجين من قبل إدارة الحقل وتم تكليف وفد من إدارة شركة توبى اوبكو (قسم خدمات المجتمع وإدارة الأمن بالشركة وممثل شركة إدارة سنترويد للتوظيف) بالتفاوض مع المحتجين.

 وأكد رئيس شركة توبي اوبكو باسم وزارة الطاقة والنفط سعيه لتسريع المشروعات المقترحة خلال العام الجاري بالتنسيق مع حكومة الولاية. وشكر نائب والي ولاية غرب كردفان على وقوفه على مشكلة إضراب الحقول. وبدأ الإضراب منذ الثامن عشر من شهر مارس المنصرم، للمطالبة بزيادة مرتبات العاملين بشركة سنترويد، وتحسين التنمية المجتمعية للمواطنين المحليين بمناطق الحقول، حيث تم إغلاق البوابات وإرغام البقية من العاملين بالبقاء في المعسكر. وانخرط وفد من حكومة ولاية غرب كردفان برئاسة السيد آدم كرشوم نائب والي الولاية في تفاوض مع المحتجين.

وأكد أهمية التنسيق بين حكومة الولاية والشركات العاملة في ملف التنمية المجتمعية. كما قدم الشكر إلى  أفراد الإدارة الأهلية بالولاية واعتبرهم الركيزة الأساسية بالنسبة للمجتمع المحلي، وشكر أيضاً العاملين بحقول شركة توبى اوبكو على صبرهم وتحملهم لكل الصعوبات التي واجهتهم خلال فترة الإغلاق الكامل. وأثنى نائب ولاية غرب كردفان على رئيس شركة توبى اوبكو لتعاونه المستمر لحل مشكلة المحتجين. وأكد أن مسئولية التنمية تقع على حكومة الولاية والشركات العاملة، وشدد على ضرورة التنسيق بين حكومة ولاية غرب كردفان والشركات العاملة في الولاية بالنسبة للمشاريع المستقبلية، وضرورة زيادة الإنتاج وتهيئة البيئة المناسبة للمستثمرين.

العهد اونلاين

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى