Uncategorized

الصحة: تسجيل تسع حالات بكورونا وتوصي بتشديد تطبيق الاشتراطات الصحية بالبنوك والمؤسسات التعليمية

الصحة : تسجيل تسع حالات بكورونا وتوصي بتشديد تطبيق الاشتراطات الصحية بالبنوك والمؤسسات التعليمية
الخرطوم :العهد أونلاين
كشفت وزارة الصحة ولاية الخرطوم عن تسجيل تسع حالات جديدة موجبة مصابة بفيروس كوفيد-19 ، ليوم أمس الثامن والعشرين من يونيو، فيما لم تسجل أي وفيات جديدة، مشيرة إلى انخفاض عدد الحالات الداخلة إلى مراكز العزل مع زيادة ملحوظة في نسبة الوفيات التي تؤكد حدة المرض.
وأشارت الوزارة إلى أن الأشخاص المصابين خلال الربع الثاني بنسبة إجمالية بلغت 27. 1٪، واصفة تلك النسبة بالمرتفعة جدا مقارنة بالمعدل العالي ، فيما ازداد عدد المعامل المبلغة بالولاية إلى 46معمل كما تم افتتاح ثمانية معامل جديدة بمراكز العزل، مؤكدة أن ذلك سيسهم في زيادة ماعون الفحص بالولاية.
ورفعت الوزارة توصيات إلى رئاسة الولاية والتي من أهمها تشديد الالتزام بالاشتراطات الصحية في كل مؤسساتتها الخدمية خاصة التعليمية والبنوك، بجانب تفعيل آلية المتابعة وتطبيق العقوبات على المخالفين وذلك بالتنسيق مع الجهات الرسمية في الدولة، مشددة على ضرورة الالتزام بلبس الكمامات في الأماكن العامة خاصة في أيام عيد الأضحى المقبل، فضلاً عن تكثيف الحملات الإعلامية لزيادة الوعي.
ونادت الوزارة بضرورة الالتزام بتجنب الازدحام أثناء المناسبات العامة بصالات الأفراح وأماكن تلقي العزاء، والأسواق العامة وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى