الأخبارالسودان

(الشيوعي) يحدد موقفه من (أحداث باشدار)

(الشيوعي) يحدد موقفه من (أحداث باشدار)

الخرطوم: العهد أونلاين

قال عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي صالح محمود – إن الحرية والتغيير غير مؤهلة لتكون عضوًا في “المركز الجديد” للمعارضة لأنهم “ليسوا مع القضايا الجوهرية ولا مع التغيير الجذري” .

وأضاف محمود في تصريح لـ”الترا سودان”: “أن تكون مع القضايا الجوهرية والجذرية يمثل شرطًا للعضوية في التحالف الجديد”. وتابع: “قوى الحرية والتغيير مع تحالف الشراكة التي بدأت جذورها منذ القبول بانتخابات 2020 والشراكة مع نظام البشير وهم غير مؤهلين لهذا السبب”.ولفت محمود إلى أن الحركات المسلحة “لم توقع حتى الآن”، منوها إلى أن هذا “لا يعني أنهم ليسوا مع البرنامج”. وزاد: “هم مع البرنامج ويساندون فكرة التغيير الجذري لكن لظروف معينة لم يوقعوا على الإعلان”.

وأشار محمود إلى موكب الحرية والتغيير بالثلاثاء قائلًا: “نحن ضد العنف وما قوبل به موكب قوى الحرية والتغيير مرفوض وهو سلوك درجت عليه سلطة الانقلاب، ونحن ندين هذا النهج، ولدى الحرية والتغيير الحق في التعبير عما تشاء”.

وتوقّع صالح محمود أن يجد التحالف قبولًا من الشارع لأن “مكونات الشارع موجودة فيه”. وأضاف: “سيترجم ذلك في أنشطة وبرامج عملية من أجل تنفيذ هذه الشعارات”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى