الأخبارالسودان

الشرطة توضح (ملابسات) بشأن عودة (النظام العام)

الشرطة توضح (ملابسات) بشأن عودة (النظام العام)

أصدرت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة أمس، بياناً وضحت فيه أن ما جاء في مداخلة الناطق الرسمي لقوات الشرطة عبر برنامج (كالآتي) الذي تقدمه قناة النيل الأزرق الفضائية في حلقة الثلاثاء الماضي، ومارشح في الأسافير بعودة النظام العام .
وأشارت الشرطة في بيانها كان السؤال من مقدم البرنامج عن عودة النظام العام، وأكدت الشرطة بأنه ومن والمعلوم بأن الشرطة المجتمعية ليست لها علاقة بالنظام العام وليست أداة تنفيذية، بل إسناد لتطوير علاقة الشرطة بالمجتمع، إلى جانب أنها تجربة تحكمها معايير دولية وتجارب لمهام تتطلب إشراك المجتمع لمعالجة بعض القضايا بأساليب تختلف عن الضبط والجزاء .
وشدَّدت الشرطة في بيانها بأنه تعلم تماماً بأن التشريع حصرياً هو سلطة البرلمان للقوانين الاتحادية ومجالس الولايات والمحليات للقوانين الولائية والأوامر المحلية التي تكمل وتتواءم مع الدستور ولا تخالف الدستور – وبالتالي نجد أن السؤال والإجابة خارج إطار الموضوع -بحد قولها .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى