الأخبارالسودان

السودان يعتزم الاستعانة بشركة أجنبية لـ(التعداد السكاني) المرتقب

الخرطوم: العهد أونلاين
أكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي حرص الدولة على إستخدام أحدث التقنيات التكنولوجة لتطوير نظم التعامل المالي الإلكتروني في البلاد والاستفادة منه فى التعاملات المالية والتحصيل الالكترونى.
واوضح وزير المالية والتخطيط الاقتصادي جبريل ابراهيم اتجاه الحكومة إلى تطبيق نظام الرقمنة الشاملة وميكنة الإجراءات في سبيل تعظيم الايرادات وضبط الإنفاق الحكومي.
ووجه الوزير الجهات المختصة بضرورة الاستفادة من التجارب الرقمية والالكترونية التي اثبتت نجاحها في الدول الاخرى .
جاء ذلك لدى مخاطبته اجتماع الوفد المصري الذي ضم السفير المصري بالسودان وممثلين من وزارة المالية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة E Finance الحكومية المصرية بحضور وزير الاتصالات وتقانة المعلومات المكلف ووكيل التخطيط المكلف وعدد من المدراء والممثلين للجهات الحكومية ذات الصلة و بنك السودان .
وأشار الوزير إلى ضرورة الاستفادة من خبرات الشركة المصرية والأنظمة الرقمية في اجراء التعداد السكاني والزراعي المزمع اجرءاهم في الفترة القادمة .
وأشاد جبريل بالعلاقات الأخوية بين السودان ومصر وضرورة تطويرها إلى أعلى المستويات في إطار تحقيق المصالح المشتركة معربا عن أمله في استمرار التعاون وتبادل الخبرات بين الدولتين.
وقدم الوفد شرحا مفصلاً لتجربة شركة E Finance المصرية والخدمات المقدمة من قبل الشركة التابعة لوزارة المالية المصرية .

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى