أفريقياالأخبارالسودان

السودان يشارك في الاجتماع الرابع حول اعداد الإطار العالمي للتنوع البيولوجي بنيروبي

السودان يشارك في الاجتماع الرابع حول اعداد الإطار العالمي للتنوع البيولوجي بنيروبي

نيروبي : العهد اونلاين
يشارك السودان حاليا في الاجتماع الرابع الخاص بإعداد الاطار العالمي للتنوع البيولوجي لما بعد ٢٠٢٠ وحتى العام ٢٠٣٠ خلال الفترة ٢١ الى ٢٦ يونيو الجاري بنيروبي .
ومن مقر الإجتماع أفادت د . الختمة العوض محمد ممثل السودان ومدير الإدارة العامة لاستدامة الموارد وحفظ التوازن البيئي بالمجلس الاعلى للبيئة والموارد الطبيعية أن الإجتماع يعتبر الأخير قبيل انعقاد مؤتمر الأطراف الخامس عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المزمع انعقاده في ديسمبر ٢٠٢٢ بكندا لإجازة الإطار الذي بموجبه يتعين أن تقوم الدول بتحديث أو إعداد استراتيجياتها وخطط عملها الوطنية وفقا للاطار العالمي .
ولفتت الختمة أن الإطار العالمي للتنوع البيولوجي يحتوي على ٤ غايات و ٢١ هدفا تتم مناقشتها معا تشمل حلولا للتحديات التي تواجه التنوع البيولوجي كتغير المناخ والتلوث والانواع الغازية وسلامة النظم البيئية وتوفير التمويل من جميع الموارد وبناء القدرات ونقل التكنولوجيا وإشراك جميع أصحاب المصلحة والنساء والشباب. وأضافت أن الإطار يشمل أيضا الرؤية حتى العام ٢٠٥٠ للحياة في وئام مع الطبيعة والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول العام ٢٠٣٠ .
منوهة إلى إجازة مشروع لدعم الدول النامية بما فيها السودان الذي سيحصل على مبلغ ٣٠٠ ألف دولار للقيام بأنشطة سابقة لمراجعة السياسات والمعلومات وتشكيل اللجان استعدادا لتحديث الإستراتيجية وخطة العمل الوطنية للتنوع البيولوجي عبر مكتب الأمم المتحدة للبيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع آخر سيأتي بعد إجازة الإطار العالمي للمساعدة في اعداد وتحديث الإستراتيجيات والخطط الوطنية .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى