الأخبارالسودان

السودان: نستهدف الوصول لموازنة خالية من القروض

السودان: نستهدف الوصول لموازنة خالية من القروض

الخرطوم : العهد أونلاين

كشف وزير المالية د.جبريل إبراهيم عن خطة حكومية واضحة لرقمنة المعاملات المالية وبناء قاعدة بيانات إلكترونية  تستهدف تطوير الاقتصاد الوطني  بما يعزز قدرات الدولة في الإعتماد الكامل على الموارد الذاتية والوصول إلى موازنة صفرية في الاقتراض من العالم الخارجي في موازنة العام المقبل 2023م تماماً كما حدث في العام الحالي.

وكشف الوزير في الجلسة الافتتاحية لورشة تقويم وتطوير أداء الآقتصاد الكلي للدولة التي تنظمها الوزارة بالتنسيق مع الإدارة العليا لجامعة النيلين بفندق كورنثيا أمس عن اتجاه لزيادة الإنفاق  الحكومي في موازنة  العام المقبل على التعليم والصحة بنسبة كبيرة لزيادة الاستثمار في التنمية البشرية بجانب الإنفاق على البنى التحتية لارساء دعائم النهضة الشاملة .

واشار إلى أن موازنة العام الجاري شهدت استقراراً في سعر الصرف وانخفاض معدلات التضخم إلى 117% مقارنةً مع 465% للعام 2021م، وأضاف “نستهدف الوصول إلى رقمين في العام 2023م ومن ثم إلى رقم أحادي مستقبلاً”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى