الأخبارالسودان

السودان.. منع دبلوماسيين فرنسيين الاقتراب من الحدود التشادية

الجنينة : العهد أونلاين

السودان.. منع دبلوماسيين فرنسيين الاقتراب من الحدود التشادية

الجنينة : العهد أونلاين

قالت مصادر رسمية إن القوات الامنية المنتشرة في الشريط الحدودي مع دولة تشاد منعت اثنين من الدبلوماسيين الفرنسيين الاقتراب من الحدود السودانية التشادية.

واختتمت الاربعاء سفيرة فرنسا بالسودان رجاء ربيع زيارة لولاية غرب دارفور امتدت لثلاثة ايام عقدت خلالها لقاءات رسمية وشعبية ومنظمات اجنبية تعمل بالولاية.

وقالت مصادر لـ(دارفور24) إن اثنين من أعضاء الوفد المرافق للسفيرة المكون من ستة اشخاص، غادروا مدينة الجنينة أمس الثلاثاء بدون علم الجهات الرسمية صوب منطقة “اسنقا” الحدودية.

واشارت المصادر إلى أن القوات الامنية المتمركزة في الحدود أوقفت الوفد الدبلوماسي واستفسرته عن الاجراءات اللازمة لتحرك الاجانب والغرض من الزيارة، واضافت المصادر ان الوفد اوضح للقوات الامنية ان زيارتهم تأتي للوقوف على المناطق الحدودية.

وذكرت المصادر ان القوات الامنية رفضت تواجد الوفد الفرنسي على الحدود، وأمرتهم بالعودة على وجه السرعه الى مدينة الجنينة تحت حماية سيارة عسكرية.

وتاتي زيارة الوفد الفرنسي للحدود بعد أن فشلت أمس الاول زيارة السفيرة ومعها المستشار الامني لوالي غرب دارفور لاحدى المناطق الحدودية بسبب تعطل احدي سيارات الوفد، فاضطروا الى العودة لمدينة الجنينة قبل اكتمال الزيارة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى