الأخبارالسودان

السودان.. خطة لتأمين الأسواق والمحلات التجارية

السودان.. خطة لتأمين الأسواق والمحلات التجارية

الخرطوم : العهد أونلاين

كشف مدير الإدارة العامة للشرطة المجتمعية العميد شرطة (حقوقي ) صالح محمد صالح عن خطة استراتيجية جديدة لتأمين الأسواق والمحلات التجارية من السرقات وجميع المهددات الأمنية بالتنسيق مع اللجان المجتمعية.

والتقى العميد شرطة صالح باللجان المجتمعية بسوق سعد قشرة بمدينة الخرطوم بحري بحضور العقيد شرطة حسين عثمان مدير الشرطة المجتمعية ولاية الخرطوم، وأكد أهمية التعاون المشترك بين الشرطة واللجان المجتمعية في عملية تأمين سوق سعد قشرة.

وكشف تفاصيل الخطة التامينية المنعية للسوق بواسطة أحدث نظم التكنولوجيا الالكترونية باستخدام أحدث تقنيات الكاميرات وربطها بأجهزة الاتصالات والحواسيب، مشيرا إلى أن هذه الخاصية تضمن تأمينا شاملا للسوق على مدار الـ24 ساعة، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم هذه التجربة على بقية الأسواق والمحلات التجارية بالمركز والولايات.

واستعرض العميد صالح دور الشرطة المجتمعية وأهدافها وطبيعة عملها وارتباطها بالمجتمع والتي ترتكز على قيام شراكة حقيقية بين الشرطة والمواطن، وزاد بالقول بأن إدارته ستواصل جهودها في تأمين جميع أسواق العاصمة القومية وحتى الولايات تأميناً الكترونيا بأحدث الكاميرات والأجهزة، مؤكدا أنه سيتم نشر قوات واطواف ليلية حول دائرة الاختصاص للمناطق التي تحتاج لتكثيف الوجود الأمني، داعيا لجان الأحياء المجتمعية لمساندة عمل الإدارة العامة للشرطة المجتمعية وتعاونها التام معها وصولا لتحقيق شراكة مجتمعية اصيلة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى