الأخبارالسودان

السودان.. بشريات للعاملين بالجامعات الحكومية

السودان.. بشريات للعاملين بالجامعات الحكومية

الخرطوم: العهد أونلاين

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موافقتها على توصيات تقرير لجنة وكلاء الجامعات السبع لتحسين شروط الخدمة للعاملين غير الأكاديميين بالجامعات الحكومية التي تمّ تشكيلها بموجب قرار رئيس المجلس القومي للتعليم العالي والبحث العلمي.

وشملت الشروط السبع، زيادة علاوة طبيعة العمل من 10% إلى 60% من الأجر الأساسي، استحداث علاوة تعليم عالي، استحداث علاوة قبول وتسجيل، منح بديل نقدي أجر”4″ أشهر أساسي من الدرجة الثانية فما دون، منح بدل لبس بواقع”3″ أشهر أساسي لكلّ الدرجات، منح منحة العيدين أجر”5″ أشهر أساسي بواقع شهرين لعيد الفطر، وثلاثة أشهر لعيد الأضحى على أنّ تسدّد المنحتين في وقتها كاملاً، منح المهن الطبية والصحية والهندسية والمعلمين والتقنيين علاوة تخصّص بنسبة 70% من الأجر الأساسي.

وأشارت وزارة التعليم العالي إلى أنّ العلاوات المستحدثة” تعليم عالي، قبول وتسجيل، علاوة تخصص”، هي علاوات خاصة بالتعليم العالي ستظلّ ثابتة لا تلغى بإصدار أيّ هياكل راتبية موّحدة للعاملين بالدولة بحسب توصية اللجنة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى