الأخبارالسودان

السودان.. إنشاء (50) ألف وحدة سكنية

الخرطوم : العهد أونلاين

أعلن الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير الهادي عبد الله إدريس ابو ضفائر المضي قدما في ابرام الاتفاقات والشراكات مع الجهات المختصة بالبلاد وخارجها للتوسع في تنفيذ مشروعات الاسكان بالولايات وبخاصة بالولايات الاكثر تضررا من النزاعات والكوارث الطبيعية.

وقال ابو ضفائرلـ(سونا) حول جهودهم لتوفير الايواء للشرائح المختلفة إن الصندوق اكمل خلال الفترة الماضية اعداده لعدد من الخطط والبرامج والمشروعات الطموحة للفترة المقبلة تركز على انفاذ المشروعات ذات الاولوية والعمل على الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار العقاري والعمل على تجاوز المشاكل والتحديات.

وذكر الأمين العام للصندوق أن تكليفه برئاسة مجلس إدارة البنك العقاري ساهم ويساهم في المزيد من التنسيق بين الصندوق والبنك العقاري ،وكشف عن اتفاق تم بمقر البنك مؤخرا في هذا الخصوص بين الصندوق والبنك والشيخ عبد العزيز حمد الدليمي المستثمر القطري الذي وافق على الدخول في الشراكة معهم وتخصيصه  لمبلغ يقدر مبدئيا  بمبلغ مائة مليون دولار لتنفيذ نحو (50) ألف وحدة سكنية بالولايات المختلفة. مشيرا الى ان الايام المقبلة من المؤمل ان تشهد استكمال الدراسات والاجراءات  الخاصه بهذا الاتفاق والتوقيع عليه.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى