الأخبارالسودان

السفير الأمريكي يبدأ زيارة الي شمال دارفور تستغرق ثلاث ايام

السفير الأمريكي يبدأ زيارة الي شمال دارفور تستغرق ثلاث ايام

الفاشر : العهد اونلاين

عقد نمر محمد عبد الرحمن والي شمال دارفور ، وعدد من أعضاء حكومته، اجتماعاً مغلقاً مع السفير الأمريكي والوفد المرافق له بالأمانة العامة لحكومة الولاية بالفاشر اليوم.
وقدم الوالي تنويراً مفصلاً للسفير الأمريكي حول سير تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام في السودان، مؤكداً أن التنفيذ يسير بصورة طيبة برغم بروز بعض التحديات.
وقال الوالي بحسب (سونا)، إن حكومته تتطلع إلى أدوار أكبر للولايات المتحدة في دعم مسيرة التنمية، وتقديم الخدمات لمواطني الولاية الذين لايزالون يعانون من الآثار التي خلفتها الحرب.
من جهته قال غودي فري السفير الأمريكي بالسودان، إن الهدف من زيارته إلى الفاشر هو التعرف على مجمل الأوضاع بدارفور، خاصة فيما يلي سير تنفيذ اتفاقية جوبا للسلام في السودان، بجانب التعرف على قضايا التنمية والاستقرار بدارفور، وبحث السبل المثلى لتطوير العلاقات الثنائية بما يمكن أمريكا من الاضطلاع بدور أكبر في تعزيز الأمن والاستقرار في السودان عامة وإقليم دارفور على وجه الخصوص.
وذكر السفير إن برنامج زيارته ستمتد لثلاثة أيام يتضمن القيام بزيارة ميدانية إلى مخيم زمزم للنازحين (15كلم) جنوب مدينة الفاشر ، بجانب عقد لقاء مع المنظمات والهيئات الدولية العاملة بالولاية، فضلاً عن عقد لقاء آخر مع قادة الإدارات الأهلية ولجان المقاومة وزيارة إلى جامعة الفاشر و زيارة قرية طرة شمال الفاشر.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى