أفريقياالأخبارالسودانالشرق الأوسط

الزكاة تسيّر 73 بصاً لإعادة السودانيين من مصر

الخرطوم| العهد اونلاين

 

واصل ديوان الزكاة الاتحادي  بالتعاون مع لجنة الأمل للعودة الطوعية، اليوم الاثنين، تسيير رحلات العودة الطوعية للسودانيين من مصر إلى السودان، حيث تم تفويج 15 بصاً من منطقة عابدين بالقاهرة ضمن برنامج العودة الطوعية.

وبذلك يرتفع عدد البصات التي تم تسييرها إلى 73 بصاً أقلّت نحو 3,650 مواطناً سودانياً، إضافة إلى رحلات القطار التي نقلت مئات العائدين ضمن البرنامج الإنساني الذي يهدف لتسهيل عودة السودانيين الراغبين في العودة إلى وطنهم.

وأكد الدكتور الأمين علي عبد القادر أن الديوان سيواصل الرحلات عبر البصات والقطار والباخرة حتى نقل جميع الراغبين في العودة الطوعية بصورة آمنة ومنظمة، مشيراً إلى أن البرنامج يستهدف في مرحلته الحالية عودة نحو 10 آلاف شخص مع إمكانية زيادة العدد وفقاً لحجم الإقبال.

وأوضح أن يوم الأربعاء المقبل سيشهد تفويج دفعة جديدة عبر القطار من محطة رمسيس بالقاهرة ، داعياً المسافرين للالتزام بالأوزان المحددة والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص للبرنامج لضمان سهولة الإجراءات.

وعبّر عدد من العائدين عن تقديرهم للجهود التي بذلها ديوان الزكاة ولجنة الأمل، مؤكدين أن البرنامج ساهم في تخفيف الأعباء المادية والإجرائية وتسهيل عودتهم إلى السودان.

 

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى