الأخبارالسودان

الزراعة تقر زيادة مساحات القمح بالموسم الشتوي لاكثر من مليون فدان

الزراعة تقر زيادة مساحات القمح بالموسم الشتوي لاكثر من مليون فدان
الخرطوم: العهد اونلاين

كشف المنسق العام للقمح، اسلام محمد، عن إستهداف زراعة اكثر من مليون فدان قمح بالموسم الشتوي القادم، واقر بمواجهة اموسم الحالي لكثير من التحديات.
وانعقد اليوم بالوزارة، اجتماع اللجنة العليا للقمح استعدادا المبكرة للموسم الشتوي القادم، برئاسة وكيل الزراعة مهندس عبد الرحمن هتر، وحضور المنسق القومي للقمح ومدراء المشاريع القومية الزراعية وممثل البنك الزراعي والبحوث الزراعية والجهات ذات الصلة.
واستعرض المنسق العام إسلام محمد زراعة القمح في الموسم السابق حيث كانت المساحة1.650.700 ألف فدان وحقق إنتاجية بلغت 857.1 ألف طن، واضاف اسلام ان الموسم الحالي تعرض لكثير من التحديات مثل تأخر إعلان السعر التشجيعي وارتفاع درجات الحرارة وتأخر الزراعة في ثلثي المساحات المزروعة عن التاريخ الموصى به وحدوث اختناقات في الري في مساحات محدودة بمشروع الجزيرة، ونوه الى ان المساحة المستهدفة للعام (2021-2022) 1056.7 ألف فدان كما اكد ممثل البنك الزراعي استعدادات البنك المبكرة لتوفير التمويل للموسم.
وشدد الاجتماع الى ان توفر التقاوي يعد من أهم المدخلات الزراعية التوسع في المساحة والزيادة الرأسية للمواسم القادمة ووصول البلاد للاكتفاء الذاتي من محصول القمح في السنوات القادمة.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى