الأخبار

الرئيس المناوب للجنة التمكين كافة المؤسسات التي تم استردادها لم تتوقف عن العمل

الرئيس المناوب للجنة التمكين كافة المؤسسات التي تم استردادها لم تتوقف عن العمل

الخرطوم / العهد اونلاين

أشاد عضو المجلس السيادي والرئيس المناوب للجنة التمكين الأستاذ محد الفكي سليمان بالتجربة الأكاديمية للمجلس الإفريقي للتعليم الخاص الذي تم استرداده مؤخرا من منظمة الدعوة الإسلامية، وتقدم الفكي خلال انعقاد المؤتمر القومي للمجلس الإفريقي الذي انعقد اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم بالاعتذار للعاملين في المجلس بسبب التحديات التي واجهت عملية الانتقال وتأخر صرف المرتبات.
واضاف بأن المؤتمر يعد سانحة للتداول مع أصحاب المصلحة وأولياء الأمور لتحديد هوية تبعيته المجلس كمؤسسة عامة أو خاصة مثمنا الخطة الموضوعة من قبل إدارة المجلس للتطوير وترقية العمل وأكد الفكي بأن كافة المؤسسات التي تم استردادها لم تتوقف عن العمل والتي يعد المجلس الإفريقي من ضمنها بعد تصحيح مسارها، واصفا  الشائعات إلى تطلق بشأن توقف المؤسسات التي تم استردادها عن العمل بغير الصحيحة.
معلنا تقديم الدعم اللازم للمجلس الإفريقي لينطلق إلى آفاق جديدة من خلال توسيع مظلته التعليمية لاسيما في الولايات التي تعافت من الحرب في دافور والنيل الأزرق وجنوب كردفان بما يحقق قومية المجلس.
داعيا الإدارة الحالية  الي وضع مؤامة مابين مجانية التعليم التي أقرتها الدولة ومابين المتطلبات التشغيلية للمدارس بما يلبي التطلعات في تهىيئة البيئة التعليمية داخل منظومة المدارس .
من جهته قال د. محمد الطيب ابو شوك المدير العام للمجلس الإفريقي للتعليم الخاص أن مجموعة مدارس المجلس تم تأسيسها بتمويل داخلي من قبل أهل المصلحة وباستقطاعات من مرتبات المعلمين بالمجلس و أن منظمة الدعوة الإسلامية لاتملك فيها شيئا.
وكشف ابو شوك عن تحويل منظمة الدعوة  لأكثر من ٤ مليار جنيه من فائض أموال المجلس للخارج لتمويل أنشطة مجهولة وأشار إلى أن المنظمة انتجهت مسارا تدميريا لاقعاد المجلس عن انطلاقته بدءا من تعمد إيقاف مشغل صناعة الزي المدرسي لاستيراده من الصين بالعملة الصعبة فضلا عن إيقاف المطبعة الخاصة بطباعة الكتب والكراسات منوها إلي الخطوات التي اتخذتها الإدارة الحالية للمجلس بتطبيق الهيكل الراتبي والوظيفي فضلا عن صيانة المدارس وتسديد عدد من المديونيات السابقة، وشراء الكتاب المدرسي والكراسات ب45 مليار جنيه لكافة المدارس بالداخل والخارج .
مؤكدا عزم الإدارة على إنشاء مطبعة وتأسيس مشغل للزي المدرسي لتلبية احتياجات الطلاب وولايات السودان وفق اسعار رمزية.
من جانبه دعا محمد ساتي رئيس اللجنة العليا للأصول والأموال المستردة للعمل على تحديد الهوية القانونية لتبعية المجلس بإشراك أهل المصلحة من أولياء الأمور خلال المؤتمر الحالي مثمنا الرسالة التي ظل يقوم بها المجلس الإفريقي كمؤسسة تعليمية رائده خلال السنوات الماضية في العملية التعليمية والتربوية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى