الرياضة العالمية

الدوري الألماني: مبارة دورتموند وبايرن قمة الجولة التاسعة

الدوري الألماني: مبارة دورتموند وبايرن قمة الجولة التاسعة

 

ستكون مواجهة القمة بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، المقررة السبت، المباراة الأبرز في الجولة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم، في لقاء يصل إليه الفريقان بعد تحقيق كل منهما انتصار عريض في دوري أبطال أوروبا.

سيستمتع الفريق الفائز في المباراة المرتقبة بليلته وهو في صدارة البوندسليغا، على الرغم من أنه قد يخسرها في اليوم التالي لصالح فرايبورغ أو يونيون برلين، اللذين سيحلان ضيفين على هيرتا وشتوتغارت، على الترتيب.

ومع ذلك، قد يكون انتصارا التشامبيونز ليغ (البايرن اكتسح فيكتوريا بيلزن بخماسية نظيفة، ودورتموند فاز على إشبيلية 4-1)، مضللين إلى حد ما قبل مباراة السبت.

ويعود ذلك إلى حقيقة أن الفريق البافاري كان يواجه منافساً متواضعاً لم يشكل لفريق جوليان ناغيلسمان تحدياً حقيقياً.

أما في حالة دورتموند، فكانت النتيجة مبالغ فيها إلى حد ما مقارنة بما حدث على أرض الملعب، حيث ارتكب الفريق الألماني العديد من الأخطاء الدفاعية التي لم يستغلها إشبيلية، لكن أمام البايرن قد يكون الوضع مختلفاً.

وفي البوندسليغا، استفاق البافاريون أخيراً في الجولة الماضية بفضل فوز عريض على باير ليفركوزن (4-0)، عقب سلسلة من النتائج السيئة في أربع مباريات متتالية (تعادل في ثلاث وخسر في واحدة).

أما دورتموند، فقد سقط للتو أمام كولن (3-2)، في مباراة أظهر فيها مرة أخرى مدى صعوبة الحفاظ على تقدمهم.

ومن المتوقع أن تحدد مباراة القمة هذه في أي اتجاه سيسير الدوري الألماني هذا الموسم، حيث لا يزال دورتموند هو المنافس الرئيسي للبايرن في الصراع على اللقب، دون نسيان مفاجآة الموسم، يونيون برلين وفرايبورغ اللذان يتربعان حالياً على عرش الترتيب.

ويحتل يونيون برلين الصدارة بـ17 نقطة، بنفس الرصيد وفارق الأهداف عن فرايبورغ الوصيف، أمام بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، الثالث والرابع على الترتيب، برصيد 15 نقطة لكل منهما، مع فارق الأهداف لصالح الفريق البافاري.

وسيواجه قطبا ألمانيا المباراة في غياب ماركو ريوس بالنسبة لدورتموند، الذي قد يفتقر أيضاً لجهود ماتس هوملز، بينما توجد شكوك حول إمكانية لحاق لاعبي البايرن توماس مولر وجوشوا كيميش باللقاء.

وستنطلق الجولة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم الجمعة بمواجهة هوفنهايم وفيردر بريمن، وستستكمل السبت بمباريات باير ليفركوزن وشالكه، وبوخوم وآينتراخت فرانكفورت، وماينز ولايبزيغ، وأوغسبورغ وفولفسبورغ، وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ.

وستختتم الجولة الأحد بمواجهات بوروسبا مونشنغلاباخ وكولن، وهيرتا برلين وفرايبورغ، وشتوتغارت ويونيون برلين.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى