الأخبار

الدقير: انقلاب ٢٥ أكتوبر أكمل مائة يومٍ من عزلته الجماهيرية غير المجيدة

طالب القيادي بالحرية والتغيير ورئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، قوى الثورة بالترفع عن الصراعات والتخوين، والتراشق اللفظي، وتنسق جهودها في جبهة موحدة لمقاومة الانقلاب.
ورأى الدقير في منشور على صفحته بـ”فيسبوك” أن المظاهر التي تفرزها الحسابات الصغرى، لا تليق بهذه اللحظة من تاريخ الوطن، لجهة أن المشترَك الوطني في هذه اللحظة يفرض على قوى الثورة أن تؤجل صراع تناقضاتها الثانوية.
وأكمل: “الحسابات الصغرى لا تُشكل رافعة للأهداف الوطنية الكبرى، ولا تقيم وزناً للدم المسفوح فداءً لتحقيق هذه الأهداف، بل تأسر أصحابها في ذواتهم”.
ومضى قائلاً: “معركة الشعب ليست مع جنرالٍ تزوج الأم رغماً عن ابنها الوحيد، ولكنها مع جنرالات نفذوا انقلاباً يسد الطريق أمام الحلم التليد”.
وأتم: “بانتهاء يوم أمس الأول أكمل انقلاب ٢٥ أكتوبر مائة يومٍ من عزلته الجماهيرية غير المجيدة .. مائة يومٍ أسرفت خلالها السلطة الانقلابية في البطش والقمع، واستطالت مخالبها لتتصيّد أبهى شباب الثورة”.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى