
وجهت اللجنة العليا لطوارئ الخريف بمحلية الخرطوم بالإسراع في استكمال جميع أعمال الخريف المجازة خلال فترة لا تتجاوز 15 يوماً، وذلك تحسباً لدخول موسم الأمطار المتوقع خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم برئاسة المدير التنفيذي للمحلية عبد المنعم البشير، وبحضور الجهات المختصة، حيث كشفت اللجنة عن إنجاز حفر وتطهير 57 ألف متر طولي من المصارف الفرعية والوسيطة عبر العمالة اليدوية والآليات.
وشدد الاجتماع على ضرورة رفع الأنقاض الناتجة عن أعمال تطهير المصارف فور الانتهاء منها، إلى جانب تنفيذ مسح شامل للمصارف التي يُشتبه بوجود مخلفات حرب بها، بالتنسيق مع المركز القومي لمكافحة الألغام، مع إزالة كافة المخالفات الهندسية على المصارف.
كما وجه الاجتماع بمعالجة كسورات شبكات المياه داخل المصارف بالتنسيق مع هيئة المياه، وتمليك مهندسي الوحدات الإدارية خرائط شبكات المياه تفادياً لتلفها أثناء عمليات الحفر والتطهير.
وفي السياق، طالب الاجتماع هيئة مياه الخرطوم بسرعة الاستجابة لبلاغات كسورات الشبكات داخل المصارف لمنع تفاقم الأوضاع الصحية مع حلول الخريف، كما وجه شركة توزيع الكهرباء بإزالة أعمدة الكهرباء المدمرة بالطرق قبل موسم الأمطار، مع التنسيق المسبق بشأن مواقع شبكات التوزيع الكهربائي.





