الأخبارالإقتصاديةالسودان

الحكومة تبدأ في شراء القطن من مزارعي الجزيرة غداً

الحكومة تبدأ في شراء القطن من مزارعي الجزيرة غداً

الخرطوم: سنهوري عيسى

تبدأ الحكومة غدا في شراء القطن من مزارعي مشروع الجزيرة غدا وفقا لأسعار التركيز المعلنة والبالغة نحو (٤٥) ألف جنيه للقنطار..
واكدت مصادر مطلعة لصحيفة (االعهد اونلاين), أن وزير المالية الدكتور جبريل ابراهيم وجه صندوق الضمان الاجتماعي بالتدخل فوراً لشراء القطن من مزارعي مشروع الجزيرة غدا لتشجيعهم على التوسع في المساحات المزروعة وزيادة الصادرات.
وأشارت المصادر إلى أنه تمت زراعة نحو (١٠٠) ألف فدان قطن خلال هذا الموسم الزراعي بمشروع الجزيرة وحققت إنتاجية عالية للفدان ، بينما انتظمت عمليات لقيط القطن وسط إقبال كبير من المزارعين علي عمليات الحصاد بفضل أسعار التركيز المجزية لقنطار القطن والبالغة خمسة وأربعين ألف جنيه في داخل الحواشة .
وفي السياق أعلن جمال دفع الله المزارع بمشروع الجزيرة والمناقل ، عن بدء زراعة محصول القمح في مساحة (٤٠٠) ألف فدان بالمشروع وسط إقبال كبير من المزارعين على زراعة القمح نتيجة لتوفير التمويل من إدارة مشروع الجزيرة لزراعة (٢٠٠) ألف فدان ، بجانب توفير التمويل من البنك الزراعي لزراعة (٢٠٠) ألف فدان قمح لتبلغ جملة المساحة المستهدفة بزراعة القمح نحو (٤٠٠) ألف فدان بمشروع الجزيرة خلال الموسم الشتوي الحالي.
وطالب دفع الله في حديثه لصحيفة ( العهد اونلاين), الحكومة بإعلان اسعار تركيز لمجزية لمحصول القمح لتشجيع المزارعين على زراعة القمح وتحقيق إنتاجية وتابع: نطالب بأن يكون سعر تركيز جوال القمح نحو (٣٥) ألف جنيه حتي يكون مجزيا للمزارعين.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى