الأخبارالسودان

(الثورية) تكشف تفاصيل مبادرتها لإنقاذ السودان

الخرطوم: العهد أونلاين

أعلن عضو مجلس السيادة رئيس الجبهة الثورية الهادي إدريس عن وضع الجبهة الثورية  لخارطة طريق للقاء كل المكونات السياسية خلال اليومين القادمين وذلك خلال  مبادرة الجبهة الثورية لحل الأزمة السودانية تحت شعار السودان أولا.

وأوضح الهادي لـ(سونا) أن الحوار الذي تتبناه الجبهة الثورية لحل الأزمة السودانية يتم في مرحلتين وأهمها الجزئية التي  تسبق المرحلة الأولى وتم  تسميتها  إجراءات بناء الثقة وتهيئة المناخ وهي ثلاثة إجراءات، أولها اطلاق سراح جميع المعتقلين السياسين من قوى الثورة، لاسيما أعضاء لجنة التمكين السابقين ووقف العنف ضد المتظاهرين السلميين ورفع حالةالطوارئ وتشكيل لجنة محايدة لتقصي الحقائق لكشف من يقتل المتظاهرين والجهة التى تسببت في ذلك.

وقال الهادي إن تلك الإجراءات  المعنى بها المكون العسكري وعليه أن يشرع في اطلاق سراح المعتقلين ورفع حالة الطوارئ لبناء الثقة والدخول في حوار بناء بين أطراف الوثيقة الدستورية، الحرية والتغيير والمكون العسكري وأطراف السلام و لجان المقاومة وكل قوى الثورة الحية لتشكيل الحكومة وذلك لمعالجة الأزمة التي افرزتها  القرارات الأخيرة والعودة للوثيقة الدستورية والمسار الديمقراطي .

وأكد عضو السيادي أن الغرض النهائي من المبادرة هو إنقاذ البلاد وانتشالها من الانهيار الوشيك وضرورة الإسراع في تنفيذ المبادرة لقطع الطريق على عودة المؤتمر الوطني وسيادته على المشهد وحتى نتمكن من تحقيق الانتقال الديمقراطي.

 

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى