الأخبارالسودان

(التغيير) ترد على بيان للجيش

(التغيير) ترد على بيان للجيش

الخرطوم: العهد أونلاين

أعلنت قوى الحرية والتغيير، ترحيبها بالبيان الصادر عن مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة، الذي حمل تأكيد التزام القوات المسلحة بالعملية السياسية الجارية والتقيد التام والصارم بنصوص الاتفاق الإطاري.

وأكدت قوى الحرية والتغيير في بيان، تمسُّكها بالعملية السياسية المؤسسة والمستندة على الاتفاق الإطاري والمفضية لإنهاء الانقلاب واسترداد مسار التحوُّل الديمقراطي بتشكيل حكومة مدنية تمثل قوى الثورة وتعمل على تحقيق غاياتها.

وشددت على حرصها لإكمال مناقشة قضايا المرحلة النهائية للعملية السياسية، والتزامها بالعمل المشترك مع كل قوى الثورة لتأسيس وإدارة الفترة الانتقالية بما يضمن استقراراها وإنجاز مهامها وفي مقدمتها توحيد وإصلاح المنظومة العسكرية وخروجها من المعادلة السياسية، وإطلاق عملية شاملة للعدالة والعدالة الانتقالية، ومعالجة الأزمة الاقتصادية، والإصلاح المؤسسي وتفكيك دولة تمكين الثلاثين من يونيو، وغير ذلك من المهام وصولاً لقيام انتخابات عامة حرة ونزيهة بنهاية الفترة الانتقالية.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى