Uncategorized

التعايشي يلتقي وفد لجان المقاومة وقوى الحرية والتغيير بمحلية ود بندة

التعايشي يلتقي وفد لجان المقاومة وقوى الحرية والتغيير بمحلية ود بندة

الخرطوم /العهد اونلاين

إلتقى الأستاذ محمد حسن التعايشي ، عضو مجلس السيادة الإنتقالي، بالقصر الجمهوري اليوم، وفد لجان المقاومة وقوى الحرية والتغيير بمحلية ود بندة بولاية غرب كردفان.

وقال الأستاذ الصادق الزين عضو أمانة العلاقات الخارجية لتنسيقية قوى الحرية والتغيير بمحلية ود بندة بولاية غرب كردفان ، في تصريح صحفي، إن اللقاء تطرق لمجمل الأوضاع الأمنية والإقتصادية ، و أهمية توفير الخدمات الضرورية والأساسية للمواطنين بالمحلية.

وأضاف أن اللقاء تناول قضية التجنيد الذي تقوم به جهات تدعي تبعيتها للحركات المسلحة ، مما يشكل تهديداً امنياً، لافتا إلى أن عضو مجلس السيادة، أكد أن إتفاق جوبا لسلام السودان لم ينص إطلاقا على مسألة التجنيد ، كما طالب بأهمية معالجة هذه القضية.

وأوضح الأستاذ الصادق ، أن اللقاء تطرق لموضوع تبعية ولاية غرب كردفان للولايات الأخرى، مضيفا أن عضو المجلس، أكد أن هذه القضية سيتم حسمها خلال إنعقاد مؤتمر قضايا الحكم في الفترة المقبلة.

وأبان أنه تم تكوين لجنة دائمة لمتابعة ومعالجة قضايا المنطقة مع الجهات المعنية.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى