الأخبارالسودان

(التحالف السوداني) يعلن موقف مفاجئ من كتلة جديدة يترأسها جعفر الميرغني

الخرطوم : العهد أونلاين

(التحالف السوداني) يعلن موقف مفاجئ من كتلة جديدة يترأسها جعفر الميرغني

الخرطوم : العهد أونلاين

أعلن التحالف السوداني (أحد تنظيمات الحرية والتغيير – التوافق الوطني) عن رفضه الهيكل الجديد للتحالف الذي أعلن عنه أمس باسم “قوى الحرية والتغيير – الكتلة الديمقراطية” برئاسة جعفر الميرغني، وجبريل إبراهيم نائبًا له ومني أركو مناوي رئيسًا للجنة السياسية وحيدر الصافي مقررًا.

وقال الأمين العام للتحالف السوداني موسى حسان بحسب”الترا سودان” إنهم يرفضون هيكلة التحالف، مضيفًا أن مجموعة من “التوافق الوطني” قامت باختطافه وتغيير اسمه دون الرجوع إلى التنظيمات المؤسِّسة للتحالف.

وأكد حسان أن التوافق الوطني أصبح في جيب من وصفهم بـ”قوى الظلام والردة” وبعض “الفلول”، بعد أن كان يدعو للعودة إلى منصة التأسيس لمعالجة “الهنات والانحرافات” التي أشار حسان إلى إنها صاحبت تجربة قوى الحرية والتغيير خلال السنوات الماضية.

وأوضح حسان أن التحالف السوداني من التنظيمات المؤسِّسة للحرية والتغيير (التوافق الوطني)، لافتًا إلى أن التحالف سرعان ما “انحرف واختُطف” من قبل أفراد و”شلليات” أصبحت تقرر في أمره من دون الرجوع إلى أي من “التنظيمات المؤسِّسة” على حد وصفه. وتابع حسان: “معظم هذا الحراك مشبوه ومرتبط بقوى النظام البائد وقوى الظلام والردة”.

وكشف حسان عن خطوات عملية يتبناها التحالف السوداني وعدد كبير من القوى المؤسِّسة للتوافق الوطني، أولها اتجاههم إلى تجميد نشاط من وصفهم بـ”المختطفين”، مؤكدًا أنهم لم يتوافقوا على تسمية أحد في الهيكل التنظيمي “المزعوم” على حد تعبيره. وتابع: “لا نعترف بمن سمى نفسه، ولدينا خطوات عملية تجاه ما جرى من اختطاف للتوافق الوطني”.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى