الأخبارالإقتصاديةالسودان

البنك الزراعي يلزم مزارعي الجزيرة بشراء سماد اليوريا نقداً

البنك الزراعي يلزم مزارعي الجزيرة بشراء سماد اليوريا نقداً
الجزيرة : العهد اونلاين

تفاجأ مزارعو الجزيرة والمناقل الذين تم تمويلهم عبر البنك الزراعي (واخذوا الداب والتقاوي) بتمويل سماد اليوريا بالكاش وليس بالاَجل كما هو متعارف عليه ، وكشفوا عن ان البنك الزراعي حدد سعر 31 الف جنيه لجوال اليوريا بالكاش.
وأكدوا في تصريحات صحفية خلال الجولة الميدانية لاقسام المشروع المختلفة، اكدوا ان هذه سابقة لم تحدث من قبل عبر تمويلهم من البنك الزراعي ، مشيرين إلى انه رغم تأخر اليوريا الا انهم اصطدموا بواقع امر من تأخره .
واعتبر المزارع محمد علي من قسم وادي شعير، اعتبر ربط تمويل السماد بالكاش كارثة احلت بالمزارعين ، وقال من أين لهم هذه المبالغ بشرائه ،وزاد ربط السماد بالكاش يعني عدم وجود زراعة لجهة ان معظم المزارعين قاموا برهن عقارات وكتابة شيكات ما عده مهدد لهم بدخول السجن.
وانتقد المزارع بقسم التحاميد عبدالرازق محمد، اتجاه البنك الزراعي بالزام المزارع لشراء جوال اليوريا بالكاش بسعر 31 الف جنيه ، واصفا الخطوة بالسابقة في ظل ضعف امكانية المزارع، ووصف السعر بالكبير .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى