الأخبارالسودان

البرهان وقادة سلام جوبا يبحثون الخروج الآمن من الأزمة الراهنة

الخرطوم : العهد أونلاين

أمّن رئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان على ضرورة توحيد الجهود والرؤى والعمل الجاد للوصول إلى رؤية موحدة تضمن الخروج الآمن من الازمة الراهنة، مرحبا بالمبادرة الوطنية التي إقترحتها الجبهة الثورية القائمة على أساس الحوار والشراكة.

وأكد خلال إجتماعه بالقصر الجمهوري اليوم مع وفد الجبهة الثورية بقيادة د.الهادي إدريس على أهمية توسيع قاعدة المشاركة السياسية لتضم كافة المكونات والقوى السياسية بخلاف المؤتمر الوطني للوصول لتوافق تام أساسه الحوار لحل الأزمة السياسية الراهنة بالبلاد، لافتاً الى ضرورة الإسراع في إستكمال هياكل الفترة الانتقالية.

وأوضح عضو المجلس الرئاسي بالجبهة الثورية الناطق الرسمي أسامة سعيد في تصريح صحفي أن الإجتماع ناقش مقترح قيادات الجبهة الثورية للأزمة السياسية الراهنة من واقع مسؤوليتها الوطنية عبر مبادرة وطنية لإدارة حوار شامل والاعتراف بالشراكة بين المكون العسكري وكافه المكونات السياسية لإدارة الفترة الإنتقالية.

وأشار سعيد إلى أن الإجتماع أمن على ضرورة التوافق حول إختيار حكومة واختيار رئيس وزراء ومناقشة قضايا الحكم والدستور والإنتخابات، مشيراً الى ان قيادات الجبهة بصدد تنظيم لقاءات مع الفرقاء السياسيين خلال الأيام القادمة.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى