الأخبارالرياضة العالميةالرياضية

الأهلي المصري ينفي تهمة العنصرية ويعلق على بيان الهلال

الأهلي المصري ينفي تهمة العنصرية ويعلق على بيان الهلال

أدلى العامري فاروق نائب رئيس الأهلي، بأول تعليق عن البيان الصادر عن الهلال السوداني في الساعات الماضية، والذي يتهم خلاله الفريق المصري بالعنصرية.
وفاز الأهلي على ضيفه الهلال بنتيجة 3-0 السبت الماضي، على ستاد القاهرة، في ختام دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقال العامري في تصريحات لإذاعة الشباب والرياضة “بعثة الأهلي في السودان خلال مباراة الدور الأول، تعرضت للعديد من التجاوزات التي تم توثيقها وتقديم شكوى بها للكاف”.

وأضاف “كنت رئيس بعثة الأهلي في السودان، وتعاملنا مع الأمر كمباراة كرة قدم فقط بعيدا عن الأغراض الأخرى”.
وتابع: “استقبلنا بعثة الهلال في صالة كبار الزوار بمطار القاهرة، ووفرنا لهم 5% من التذاكر، وتم السماح لجماهير الهلال بالدخول بجواز السفر والجلوس في مقاعد المقصورة الأمامية”.

ونوَّه “رفضنا فقط دخول أطفال مع مسئولي نادي الهلال للمقصورة الرئيسة لأن القواعد تحتم ذلك، ولم يحدث على الإطلاق صدور هتافات عنصرية ضد لاعبي الهلال”.

وأشار إلى أن الأهلي سيقوم برد فعل قوي ضد بيان الهلال بعد دراسة الملف بالكامل، لأن البيان يحمل عدة نقاط هدفها تشويه سمعة الأهلي والإضرار به، مؤكدا أن العلاقة بين مصر والسودان قوية ولن تتأثر بمثل هذه الأمور.

وعن توقيع عقوبات ضد لاعبي الفريق بعد الخسارة 2-5 أمام صن داونز، أوضح “العقوبات في الأهلي تتم عن طريق لوائح داخلية ولا يتم إعلانها إلا لهدف معين مثلما حدث في واقعة أحمد عبد القادر”.

ولفت أنه ليس من دوره إعلان عقوبات معينة ضد اللاعبين أو إلغائها، مؤكداً أن الأهلي يتعامل وفقاً للائحة الداخلية، كما أن هناك تقدير للمواقف وتحفيز للاعبيه مثلما حدث بإلغاء عقوبات مباراة صن داونز في نسخة 2019 بعد التتويج باللقب في الموسم التالي.

وأكد أن النتائج تسير بخطوات ثابتة مع المدرب مارسيل كولر، مشيراً إلى أن واقعة أحمد عبد القادر تم التعامل معها، كما أنه ينصح أي لاعب بالنظر لمحمود الخطيب رئيس النادي، الذي كان لاعباً، ونجح في إدارة موهبته وشخصيته.

وأشاد العامري بتعاون أحمد دياب رئيس رابطة الأندية في ملف الجماهير، مؤكداً أن لجنة المباريات درست العديد من النقاط الخاصة بالحضور الجماهيري.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى