أفريقياالأخبارالرياضة العالميةالرياضية

الأمين جمال “ميسي الجديد” في لاماسيا.. الأندية الأوروبية تلاحقه وبرشلونة يسعى لتوقيع أول عقد احترافي معه

الأمين جمال “ميسي الجديد” في لاماسيا.. الأندية الأوروبية تلاحقه وبرشلونة يسعى لتوقيع أول عقد احترافي معه

بدأ نادي برشلونة الإسباني مساعيه للحفاظ على لاعبه الواعد المغربي الأصل الأمين جمال، الذي لم يبلغ بعد السادسة عشرة من عمره، ويُنظر له باعتباره أحد أهم جواهر أكاديمية “لاماسيا” التابعة للنادي الكتالوني.

وذكرت صحيفة “ماركا” (MARCA) الإسبانية أن الحفاظ على جمال بات أولوية إدارة برشلونة، في ظل مطامع العديد من الأندية الأوروبية التي تلاحقه وتتحين الفرصة لخطف اللاعب حين بلوغه 16 عاما.

end of list

وأشارت الصحيفة إلى أن الأداء المبهر الذي يقدمه جمال دفع إدارة برشلونة للتسريع في خطوات إقناعه وعائلته بتوقيع أول عقد احترافي بعد بلوغه السن القانونية، حيث ينتظر النادي شهر يوليو/تموز المقبل الذي يتم فيه اللاعب 16 عاما من العمر.

 

وقالت الصحيفة إن برشلونة سيلتقي بالفعل مع ممثلي جمال في الأيام القادمة للبدء في وضع أسس عقد جديد، مؤكدة أن جمال يريد البقاء في برشلونة، والنادي يعرف بالفعل أنه لن يكون هناك تحرك مفاجئ قبل سماع اقتراحه.

 

وأضافت أن ما يبعث على التفاؤل في برشلونة هو أن وكيل جمال هو نجم برشلونة السابق إيفان دي لابينا، الذي كان متعاونا في أوقات سابقة حين التفاوض مع لاعبين آخرين يشرف عليهم مثل إيريك غارسيا وغافي.

 

وبحسب “ماركا”، فقد لفت جمال -المولود في 13 يوليو/تموز 2007- انتباه تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الذي دعاه أكثر من مرة لخوض التدريبات مع الفريق الأول.

وينتمي جمال لأصول مغربية وغينية استوائية، وسبق له الدفاع عن ألوان منتخب إسبانيا لكرة القدم تحت 16 عاما في 4 مباريات، ويُطلق عليه بين أقرانه في أكاديمية “لاماسيا” اسم “ميسي الجديد”، بحسب الصحيفة.

ورغم صغر سنه، شارك جمال في مباريات فريق برشلونة للشباب تحت 19 عاما، بإشراف المدرب أوسكار لوبيز.

 

ويتميز جمال بقدرته الكبيرة على المراوغة، إضافة إلى حسه التهديفي أمام المرمى، وهو يجيد اللعب في أكثر من مركز، سواء على اليمين أو كمهاجم رئيسي، أو خلف المهاجمين، كما أنه يلعب بقدمه اليسرى.

 

المصدر : وكالات


Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى