الأخبارالسودان

الأمم المتحدة تتوقع تناقص في أعداد اللاجئين بالسودان

الأمم المتحدة تتوقع تناقص في أعداد اللاجئين بالسودان

الخرطوم : العهد أونلاين

كشف تقرير حديث لمكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية عن أن أعداد اللاجئين في السودان ستنخفض إلى أقل من مليون شخص خلال الاشهر المقبلة من العام الجارى، وقالت ” ومع ذلك سيحتاج ما يقرب من مليون لاجئ في البلاد إلى مساعدات إنسانية مضاعفة في عام 2023″.

وأكدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن عدد اللاجئين في السودان سينخفض من 1.14 مليون في عام 2022 إلى 926 ألف لاجئ في عام 2023 نتيجة لعملية “التحقق المستمرة” ومع ذلك ، يعد السودان ثاني أكبر عدد من اللاجئين في إفريقيا.

وحسب منظمة اللاجئين فإن (67 في المائة) من اللاجئين من دولة جنوب السودان حيث تستضيف ولايتا الخرطوم والنيل الأبيض حوالي 60 في المائة من جميع اللاجئين من الجنوب، في الوقت نفسه -وفق ما جاء في التقرير – تعاني الخرطوم من أعلى معدلات انعدام الأمن الغذائي في البلاد ، حيث تأثر اللاجئون وفقراء الحضر أكثر من غيرهم.

وفيما يتعلق بالوضع في السودان قالت اوتشا في تقريرها بحسب “الصيحة” إن الاحتياجات الإنسانية في جميع أنحاء السودان وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، والمخاطر الأربعة الأكثر أهمية هي الصراع والكوارث الطبيعية وتفشي الأمراض والتدهور الاقتصادي، وبسببها نزح أكثر من 418000 شخص خلال العام 2022.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى