أفريقياالأخبار

اختراق كبير في مشروع تأمين البطاقة الصفراء لدول الكوميسا

مدير شيكان يكشف بشائر رقمنة التأمين العابر للحدود واعفاء مديونية السودان

اختراق كبير في مشروع تأمين البطاقة الصفراء لدول الكوميسا

مدير شيكان يكشف بشائر رقمنة التأمين العابر للحدود واعفاء مديونية السودان

الخرطوم: العهد أونلاين
أكد  صلاح الدين موسى محمد المدير العام لشركة شيكان للتأمين على ضرورة تطوير آلية تأمين البطاقة الصفراء لدول الكوميسا، مؤمناً على أهمية مشاركة السودان الذي ناب عن سوقه بحضور وصف باللافت في القمة السادسة والخمسين التي انعقدت بزمبابوي في الفترة من ٢٩/أغسطس وحتى ٢/سبتمبر/٢٠٢٢م ..

وحققت المشاركة جملة من المكتسبات أهمها إقرار مبدأ تدريب كل العناصر العاملة في مشروع البطاقة الصفراء ورفع قدراتهم وتمليكهم الأدوات والمهارات اللازمة لاستخدام البرمجيات الخاصة بالمشروع كما استطاع سيادته أن ينتزع قراراً بإعفاء مديونية السودان لدى الكوميسا.

وشكر المجتمعون من الشركات التأمينية ما أسموه اختراقات كبيرة من الاستاذ صلاح موسى، لصالح سوق التأمين السوداني داعين إلى التواصل الخلاق في هذا الصدد.

يذكر أن المشروع الذي تمثل شركة شيكان للتأمين مكتبه الوطني يقدم حزمة من الخدمات التأمينية للمركبات العابرة للحدود دعماً للتجارة البينية وإثراء للاستثمار داخل مجموعة الكوميسا، كما أقرت القمة أيضاً قبول دخول الدول التي لا تنتم للكوميسا وفق اتفاقيات شراكة تمنح بموجبها وكالة عن أعمالها التأمينية..!

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى