الأخبارالسودان

إضراب العاملين بصندوق دعم الطلاب عن العمل

إضراب العاملين بصندوق دعم الطلاب عن العمل

الخرطوم: العهد اونلاين

أعلنت لجنة العاملين بالصندوق القومي لرعاية الطلاب الدخول في اضراب عام عن العمل بكل أمانات الصندوق بالمركز والولايات اعتبارا من صباح غدِ الأثنين الثاني والعشرون من أغسطس الجاري
وقال بيان اللجنة أنها تعلن الإضراب عن العمل بعد أن وصلت لطريق مسدود مع الامين العام في تحقيق مطالبها المشروعة رغم التعاون الذي ابدته معه خلال الفترة الماضية.
ولخص البيان أسباب الإضراب بعدم التزام الامين العام في إكمال البنود التي اتفقت معه بشانها اللجنة والمتمثلة في صرف متبقي مستحقات العام ٢٠٢٠م واستحقاقات ٢٠٢٢م .
وتحسين ما يوفر الحياة الكريمة للعاملين أسوة بموظفي التعليم العالي.
وإجازة قانون ولائحة الصندوق.
ومعالجة اشكالات الحرس ماقبل التثبيت في الخدمة المستديمة.
وإنهاء ماتبقى من انتداب لموظفين من خارج الصندوق.
ووصف البيان عدم التزام الامين بجدولة المستحقات وتحسين المرتبات بالتسويف واعتبر البيان ذلك بالانتكاسة عن ما تم الاتفاق عليه سابقا أمام الوزير المكلف بالتعليم العالي .
واعرب البيان عن اسفه في ان يصل العاملون الي طريق مسدود مع الامين العام من اجل نيل حقوقهم، داعيا الطلاب وأولياء أمورهم لتفهم الأمر باعتبار ان تحسين بيئة العمل ستنعكس ايجابا على الخدمات التي يقدمها العاملين للطلاب في المجمعات السكنية.
ويعاني العاملون بالصندوق القومي لرعاية الطلاب من العمل في بيئة سيئه ومرتبات هزيلة لا تساوي الجهد الذي يبذلونه في العمل على مدار ال (٢٤)ساعة حسب طبيعة العمل.
مع مواجهة ظروف عمل قاسية بسبب عدم إلتزام الامانة العامة بإنزال ميزانيات التسيير والكهرباء وصيانة المتحركات للولايات.
ووصف خبراء اكاديميون اضراب العاملين بصندوق رعاية الطلاب بالازمة الخانقة التي ربما ادت لإغلاق الجامعات خلال الأيام القادم .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى