أفريقياالأخبارالسودان

إبراهيم جابر يعود للبلاد بعد جولة لعدد من دول الإيقاد

إبراهيم جابر يعود للبلاد بعد جولة لعدد من دول الإيقاد

الخرطوم | العهد اونلاين
عاد عضو مجلس السيادة الإنتقالي المبعوث الخاص لرئيس المجلس، الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر مساء اليوم ( الاثنين) للبلاد، بعد جولة إفريقية شملت عدداً من دول الإيقاد.

وقال وكيل وزارة الخارجية المكلف السفير دفع الله الحاج علي، في تصريح صحفي، أن الجولة شملت جيبوتي، الصومال ، يوغندا ،جنوب السودان وإثيوبيا، مبيناً أن عضو مجلس السيادة سلّم عدداً من

الرسائل لرؤساء تلك الدول، من رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بوصفه رئيس الدورة الحالية لمنظمة الإيقاد.

وأضاف أن هذه الرسائل تركز في جوهرها على خارطة الطريق المعروفة ب ٢٠٢٣م، لتفعيل منظمة الإيقاد خاصة في مجالات الأمن والسلم بالمنطقة بجانب تفعيل كل آلياتها، لخدمة دول المنطقة وشعوبها.

وأوضح وكيل الخارجية المكلف، أن الجولة أتاحت الفرصة للقاءات مباشرة مع رؤساء الدول وإطلاعهم على مجريات العملية السياسية بالبلاد، وعزم حكومة السودان علي التوصل لتوافق سياسي يفضي لحكومة مدنية تقود البلاد لإنتخابات حرة ونزيهة، مبيناً أن الزيارة كان لها أثر كبير، حيث أمن الرؤساء على أهمية

الأمن والإستقرار في السودان، وعبروا عن قناعتهم بالدور الرائد الذي ظل يلعبه السودان على مستوى القارة الإفريقية، مؤكدين تعاونهم مع السودان لتحقيق أهداف خارطة الطريق لتفعيل منظمة الإيقاد.
وقال السفير دفع الله الحاج ، أن الرؤساء أكدوا تعاونهم مع السودان وحرصهم على إنجاح مؤتمر وزراء

خارجية دول الإيقاد الذي تستضيفه الخرطوم في الثلاثين من نوفمبر الجاري، مؤكدين أهمية التعاون البناء بين رؤساء دول منظمة الإيقاد، وأضاف قائلا ” ربما تكون هناك قمة تجمعهم بهدف تعزيز التعاون المشترك بين دول المنظمة” .

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى