الأخبارالسودان

أوامر بتوقيف (100) متهم في أحداث النيل الأزرق

أوامر بتوقيف (100) متهم في أحداث النيل الأزرق

الخرطوم: العهد أونلاين

أفاد مصدر سوداني مسؤول اليوم الأحد، بأن النيابة العامة تسلمت نتائج التحقيق في أحداث الاقتتال القبلي في ولاية النيل الأزرق التي شهدتها المنطقة في يوليو الماضي وأسفرت عن 109 قتلى، مؤكدا أن اللجنة وجهت بالقبض على 100 متهم في الأحداث.

وأكد المصدر لـ”العربية” و”الحدث” أن لجنة التحقيق الخاصة بتلك الأحداث قد أصدرت توصيات عدة منها تشكيل هيئة اتهام من النيابة وقوة مشتركة لتنفيذ أوامر القبض التي تصدر بحق المتهمين.

لكن المصدر أوضح أن تقرير اللجنة لا يشمل الاقتتال الذي حدث مؤخرا بين نفس المكونات القبلية في 3 سبتمبر الجاري والذي أسفر عن 18 قتيلاً.

وأشار أن اللجنة أوصت بالقبض على 100 متهم، مشددة على ضرورة إحالتهم للتحقيق في أسرع وقت على خلفية الجرائم التي ارتكبوها والمتمثلة في النهب والسلب والقتل ونشر الفتنة.

يشار إلى أنه في 15 يوليو الماضي، شهدت ولاية النيل الأزرق اشتباكات قبلية أسفرت عن 109 قتلى وعشرات المصابين، وفق وزير الصحة في الولاية جمال ناصر.

محمد البشاري

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى