الأخبارالسودان

أمين عام مجلس البيئة ولاية الخرطوم يعلن عن اجازة خطة العام 2022م

أمين عام مجلس البيئة ولاية الخرطوم يعلن عن اجازة خطة العام 2022م

الخرطوم: العهد اونلاين

أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم د. بشرى حامد أحمد أجازة خطة تقرير الأداء للعام المالي 2020- 2021م ، وإجازة خطة العام 2022م مع إجراء بعض التعديلات لمواكبة التحديات وزيادة الشراكات المجتمعية مع الإستمرار في البرنامج الياباني لتحسين إدارة النفايات بولاية الخرطوم.
ووجه د. بشرى في اجتماع مجلس الأمين العام رقم “1” للعام الجديد 2022م بحضور مدير الإدارة العامة للتوعية والشراكات والإعلام البيئي د. طارق حمدنا الله ومدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم عماد الدين خضر، ومدراء الإدارات العامة بالمجلس باستصحاب التحديات البيئية والاقتصادية والإدارية الموجودة بالسودان، بجانب الأخذ في الاعتبار التزام ولاية الخرطوم اتجاه الخطة القومية للبيئة والخاصة بمكافحة التلوث والتقليل من آثار التغيرات المناخية والتأقلم معها، وإدخال ذلك في منظومة التنمية المستدامة باعتماد مبدأ التنمية المستدامة في القطاع الريفي والصناعي والزراعي بولاية الخرطوم حتى تكون هي الولاية الأنموذج في مبدأ الاستدامة تماشيا مع سياسة السودان والتزامات السودان تجاه التغيرات المناخية والاتفاقيات الخاصة في هذا الصدد مع الأخذ في الإعتبار الاستفادة من التمويل الدولي الوارد للسودان، مشيرا إلى أهمية التوعية البيئية والشراكات المجتمعية المطلوبة في ظل جائحة كورونا.
من جانبه طالب مدير الإدارة العامة للتوعية والشراكات والإعلام البيئي د. طارق حمدنا الله بتنفيذ الخطط حسب الأولويات وضرورة إدارة المشاريع حسب أهميتها بالنسبة للبيئة.
وفي السياق استعرض مدير هيئة نظافة ولاية الخرطوم عماد الدين خضر في الاجتماع ماتم إنجازه في عمليات النظافة والمشاكل والمعوقات التى تواجه عمليات النظافة وكيفية العمل على معالجتها، كما تطرق لمسألة النفايات الطبية والمحارق التى تمت صيانتها وتشغيلها والسعي إلى تشغيل كل المحارق خلال الشهرين القادمين.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى