الولايات

أبناء القمر ما يحدث في ( كلبس ) تهجير للسكان الأصليين

أبناء القمر ما يحدث في ( كلبس ) تهجير للسكان الأصليين

الخرطوم: العهد أونلاين

وصف أبناء القمر، أحداث محلية كلبس بولاية غرب دارفور بالتطهير العرقي، وقالوا ان الهدف ازاحة المواطنين الأصليين وأستبدالهم بسكان جدد وافدين من الخارج.
وكشفوا في موتمر صحفي بالخرطوم، الاربعاء، عن وجود مليشيات مسنودة من قوات نظامية هاجمت المواطنين العزل وقتلت وأبادت وحرقت وأتلفت ونهبت وسط تجاهل الجهات الحكومية بالولاية والمركز.
وقال محمد عوض احد القيادات الشبابية بالقمر أن هنالك قوات منظمة مدججة بالأسلحة الثقيلة هاجمت بغرض تهجير السكان الأصلبين وسط غياب الدولة بهدف استبدال السكان الحقيقين بأناس جدد من قبائل عربية، وقدر الخسائر بالكبيرة وسط المواطنين والممتلكات وحتى موارد المياه لم تسلم من الدمار، حد قوله. وقال عددا من الشباب خلال المؤتمر الصحفي، أن ما يحدث هو. أمتداد لما حدث في قريضة وغيرها عبر سياسة الأرض المهجورة والتطهبر العرقي، مطالببن الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لحسم التطهير العرقي في دارفور وقالوا أن الاحداث ما زالت مستمرة وسط غياب الأمن.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى