الأخبارالإقتصاديةالولايات

ولاية سودانية تبدأ صرف المرتبات للعاملين والمعاشين

القضارف | رحاب فريني

ولاية سودانية تبدأ صرف المرتبات للعاملين والمعاشين

بدأت ولاية القضارف، صرف استحقاقات المعاشيين ومرتبات العاملين للعام (2024)م، بالوزارات والمحليات والهيئات والمؤسسات، من مواردها الذاتية، مؤكدة حرصها الاستمرار في سداد مرتبات العاملين والمعاشين، خلال العام الجاري.

وقالت مدير عام وزارة المالية بالقضارف، نجاة أحمد محمد إبراهيم، في تصريح صحفي، أنه في إطار تخفيف أعباء المعيشة، ومعاش الناس، بدأت وزارة المالية الولاية في صرف مرتبات شهر يناير للعاملين بجانب استحقاقات المعاشيين، مبينة أن وزارتها أوفت بسداد   استحقاقات المعاشيين   حتى شهر ديسمبر، وأردفت “الولاية ستظل في متابعات مع المالية الإتحادية للوفاء بمتأخرات العاملين”.

وأوضحت المدير العام، أن صرف المرتبات للعاملين والمعاشيين تم من الموارد الذاتية للولاية خصماً على الخدمات الولائية، وطالبت المالية الاتحادية الوفاء بالتزاماتها تجاه العاملين بالدولة.

وأشارت مدير مالية القضارف، للجهود التي تقوم بها الولاية من مواردها الذاتية، بالصرف على الأمن والمجهود الحربي والصحة، وقالت أن الولاية أصبحت تتحمل عبئاً كبيراً في الصرف على الصحة نتيجة لازدياد عدد المرضى من الولايات المجاورة، خاصةً مرضى الكلى والأورام.

ونوهت المدير للعام، إلى أن الحرب فرضت واقعاً مريراً تواجهه الولاية، في ظل نقص الإيرادات الذاتية جراء ذلك، وقالت إن الحرب  بولاية الجزيرة أيضاً أفقدت الولاية الكثير من الايرادات، وأعربت وزيرة المالية بالقضارف عن أملها أن تتوقف الحرب، ويعود النازحين إلى ديارهم، وتنعم البلاد بالأمن والاستقرار.

إشتياق الكناني

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى