Uncategorized

عاجل أثيوبيا تعلن رفضها الوساطة الرباعية ..وتتمسك بالأتحاد الأفريقي

عاجل
أثيوبيا تعلن رفضها الوساطة الرباعية ..وتتمسك بالأتحاد الأفريقي

الخرطوم / العهد اونلاين

جددت الخارجية الإثيوبية تمسكها
برعاية الاتحاد الأفريقي لمفاوضات سد النهضة مع مصر والسودان، في إشارة لرفضها طلب الخرطوم وساطة الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكان السودان حذّر أمس الاثنين من إقدام إثيوبيا على التعبئة الثانية لسد النهضة بشكل أحادي، مطالبا الأمم المتحدة والولايات المتحدة بالتوسط في الخلافات بين بلاده ومصر وإثيوبيا حول السد الذي تشيده أديس أبابا على نهر النيل.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، إن “بلاده تشترط أن تكون الوساطة بشأن سد النهضة بالتوافق بين إثيوبيا وكل من مصر والسودان”، مشيرا إلى أن إثيوبيا لم تتلقَّ أي طلب في هذا المجال.

وأكد مفتي اليوم الثلاثاء أن بلاده تتمسك برعاية الاتحاد الأفريقي لمفاوضات سد النهضة، بشرط أن يقتصر دور الوسطاء على صفة المراقب.

وأضاف أن أديس أبابا تبدي استعدادها لاستئناف المفاوضات مع السودان ومصر في أي وقت، مشددا على أن التعبئة الثانية للسد لن يكون لها أي تأثير على السودان.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد
زر الذهاب إلى الأعلى