Uncategorized

الآلية الوطنية لحماية المدنيين : نشر 70% من القوات المشتركة بدارفور

الآلية الوطنية لحماية المدنيين : نشر 70% من القوات المشتركة بدارفور

العهد اونلاين

عقدت الآلية الوطنية لحماية المدنيين اجتماعها الرابع للعام ٢٠٢١ بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم الإثنين

في بداية الاجتماع، استمع اعضاء الآلية لتنوير من السيد وزير الداخلية، الفريق اول عزالدين الشيخ، حول مخرجات الاجتماع المشترك بين وزارتي الدفاع و الداخلية بشأن نشر القوات المشتركة في ولايات دارفور و التي اكتمل وصولها بنسبة ٧٠٪؜ ، واطلع الاجتماع على نتائج الاتصالات مع وزارة المالية الاتحادية لتوفير الميزانية المخصصة للقوات المشتركة.

وابلغت قيادة القوات المشتركة الآلية بمخاطبتها للولاة في دارفور لتوفير مقرات للقوات المشتركة.

طالبت الآلية بإعداد خطة إعلامية شاملة لتغطية أنشطة الآلية وتنوير أصحاب المصلحة و الرأي العام المحلي و العالمي بما تقوم به من مهام في إطار مسؤولية الحكومة السودانية بحماية مواطنيها.

استعرض الاجتماع مسودة مصفوفة التنفيذ و المتابعة للخطة الوطنية لحماية المدنيين بمحاورها العشرة، وقد تمت إجازة المصفوفة بعد مناقشات مستفيضة وبعد التوافق على أولويات التنفيذ.

شددت الآلية على ضرورة استكمال تشكيل المفوضيات المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية و اتفاق جوبا للسلام بما يساهم في انجاز مهمات الحماية و تهيئة بيئة الحماية.

اوصت الآلية بضرورة إعداد خطط قطاعية مفصلة و تشكيل لجان من الاطراف المشاركة في عمل الآلية لتنفيذها.

اقر الاجتماع انتقال الآلية الى ولايات شمال دارفور، وسط دارفور و جنوب دارفور للاطلاع على الاوضاع ميدانيا و لقاء أصحاب المصلحة و تأجيل زيارة البعثة لولايتي غرب دارفور و شرق دارفور إلى تاريخ يحدد لاحقا.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى