الأخبارالسودان

بنك النيل يعلن استعداده لمضاعفة سقف التمويل الزراعي للموسم الصيفي

بنك النيل يعلن استعداده لمضاعفة سقف التمويل الزراعي للموسم الصيفي

 

القضارف: العهد اونلاين

أعلن بنك النيل رفع سقف التمويل الزراعي للموسم الصيفي المقبل، واعتبر أن شراكته مع مزارعي القضارف في الزراعة كان لها الأثر الكبير في إبعاد “شبح المجاعة”.

وقال رئيس لجنة المخاطر بمجلس إدارة بنك النيل، رمضان جعفر، إن جدية مزارعي القضارف دفعت إدارة البنك للدخول معهم في شراكة لإنجاح الموسم الزراعي في ظروف الحرب التي تعيشها البلاد.

وأضاف رمضان خلال مخاطبته اللقاء التفاكري مع مزارعي القضارف، بفندق المتوكل، الثلاثاء:” إن توفير الغذاء لايقل أهمية عن القتال في أرض المعارك”، وأردف:”كان لابد أن يكون لنا دور في معركة الكرامة التي يخوضها الجيش بأن نبعد شبح المجاعة عن البلاد”.

وأوضح عضو مجلس إدارة بنك النيل، أن زيارتهم للقضارف بغرض تقييم تجربة التمويل الزراعي الكبيرة التي خاضها البنك، ورفع توصية لمجلس الإدارة بشأنها.

يذكر أن بنك النيل مول في الموسم الصيفي الذي وصل لخواتيمه، أكثر من (60%) من المساحات المزروعة بالولاية، والتي تجاوزت (7,5) مليون فدان، بنحو (32) تريليون جنيه.

وقال رمضان أن شراكتهم مع المزارعين تهدف لتعزيز الأمن الغذائي، وتوفير البنيات التحتية من طرق ومياه، وصياغة تحالفات لتعزيز قدرات الأفراد والجماعات الإنتاجية، داعياً لجنة المزارعين للاهتمام بعضويتها من حيث التدريب والتأهيل، لافتاً إلى أهمية أن تعمل الشراكة على “استدامة التمويل”.

بدوره، أعلن عضو مجلس إدارة بنك النيل، الخبير المصرفي، أزهري سعيد، استعداد إدارة البنك لمضاعفة التمويل للموسم المقبل.

Jamal Kinany

صحيفة العهد اونلاين الإلكترونية جامعة لكل السودانيين تجدون فيها الرأي والرأي الآخر عبر منصات الأخبار والاقتصاد والرياضة والثقافة والفنون وقضايا المجتمع السوداني المتنوع والمتعدد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى